التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Ma routine cocooning

روتيني للدلع في الويكند 


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلا و مرحبا بكم صديقاتي في تدوينة جديدة خاصة بالجمال، تدوينة اليوم مميزة لأنها عبارة عن تعاون مع مدونتين مغربيتين جميلتين منار من مدونة Beautiful mind و نور من مدونة beauty by nour . التعاون هذا عبارة عن روتيننا للدلع ليوم الأحد و الذي هو يوم الإجازة بالنسبة لنا في المغرب.

فباذن الله سأشارككم روتيني للعناية بنفسي و كيف أدلعها بأشياء بسيطة في الويكند و لا تنسوا تشوفوا تدوينة منار و نور سأترك لكم رابط تدويناتهم في الأسفل.


↝ لن أطيل عليكم الكلام، يلا نبدأ بالتفاصيل و الصور ↜


أهم شي في روتيني للويكند هو الشاور أو الحمام المغربي، فاذا كنت عملت الحمام المغربي بيوم أو يومين قبل يوم الأحد فأكتفي بأخد دوش دافئ . استعمل في الفترة الأخيرة شامبو DESSANGE الذي يعمل على موازنة الهون ما بين فروة الرأس و أطراف الشعر، و لأن الجو أصبح يميل أكثر للبرودة فأحب استعمال شاور جل برائحة دافئة. بالنسبة لي فأنا مغرمة بثلاث أنواع من الشاور جل ، الأول شاور جل التارت بالحامض لي سبق و اشتريته من كارفور رائحته رائحة تارت بالحامض حلوة ، و شاور جل القهوة الغني عن التعريف من yves rocher و dark kiss من bath and body works .


 بعد الشاور دائما أحب ترطيب و تعطير جسمي، للترطيب أستخدم الكريم المرطب Enchanteur الذي سبق و تكلمت عنه في مفضلاتي الأخيرة خفيف على البشرة و ترطيبه يدوم بالاضافة لرائحته الناعمة. أحيانا أستخدم يا كريمات هند العود لي راحتها تجنن خيالية و عجيبة و أحيانا أخرى أستخدم الكريم المرطب من نفس مجموعة دارك كيس من bath and body works .
ثم أعطر جسمي بسبرايت نفس المجموعة و عطورات أخرى رائحتها دافئة للشتاء، و طبعا و بما أنني أعشق المسك فأضيف القليل من مسك عبد الصمد القرشي في أماكن النبض.


 الآن بعد الشاور أنتقل للعناية ببشرتي، و قبل كل شيء ضروري أن أجهز البشرة لاستقبال الماسكات التي سأضع عليها، أستخدم في الفترة الأخيرة مع فرشاة تنظيف الوجه الجل المنظف من yves rocher للبشرة المختلطة، و مقشر freeman بالتفاح و الذي يعتبر كمقشر و ماسك بنفس الوقت لاحتوائه على حبيبات رقيقة.


 بعد أن جهزت بشرتي و نظفتها جيدا، أشغل موسيقى هادئة أو موسيقى تأمل و استخدم ماسكات يا طبيعية يا جاهزة للبشرة، و غالبا ما أستخدم الطين الأخضر مع خل التفاح اذا أحسست أن بشرتي تفرز دهون أكثر أو فيها حبوب، و استخدم ماسك الشوفان مع العسل للترطيب أو أستخدم ماسك جاهز، بعدها أغسل وجهي من الماسك و أرطبه بزيت زيتون طبيعي 100 بالمئة، و صراحة لا زيت مهما كان يفوق فعالية زيت الزيتون للترطيب و تغذية البشرة بالنسبة لي خصوصا في البرد، جربوه و ستلاحظون كيف أن بشرتكم تصبح وردية طبيعيا، تخف بقعها و آثار الحبوب فيها، تصبح أكثر نضارة و رطوبة من قبل هذا و قد ورد فيه حديث شريف "كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة". ثم بعد ذلك أستخدم كريمي المفضل nivea الغني عن التعريف.


 الآن نأتي لمرحلة الدلع الحقيقي ولي غالبا لا نجد له وقت وسط الأسبوع، هو المانكير خصوصا في البرد، فانتهز الفرصة و أبرد أظافري و أعدل قصتها، و أختار لون حسب مزاجي. و بالمناسبة ثلاث أنواع من طلاءات الأظافر المفضل لدي في الفترة الأخيرة هي طلاءات الأظافر من hm و yves rocher و essence. بعد أن يجف طلاء الأظافر أرطب يدي و رجلي بكريم ترطيبو عميق و في هذه الحالة أستخدم زبدة الجسم من the body shop.


و طبعا اذا قلنا روتين الدلع فإننا نقول شمووع فواحة أو زيوت عطرية و هدوء و روقان، و في الفترة الأخيرة شمعتي من bath and body works بالنعناع و الشكلاطة أغنتني عن الزيوت العطرية.

بعد ما أشغل شموعي، أختار شكلاطة أو كوب حليب دافئ بالعسل أو الشكلاطة و أجلس في سريري و أشهاد فلم أو فلم كرتون و أحيانا أقرأ كتاب أو رواية و استمتع بجوي مع نفسي.


ليس مهم كم من المنتجات تستخدمون في روتينكم للدلع، أو أي سبا تذهبون لها أو كم من الوقت تأخدون للاعتناء بنفسكم، المهم أن تقتطعوا ولو ساعة من وقتكم لكم في نهاية كل أسبوع لتجددون النشاط و الحيوية فيكم و تزيدن من ابراز جمالكم.
حبيباتي كان هذا روتيني للدلع و العناية بنفسي في الويكند أتمنى أن ينال اعجابكم لا تنسوا تشوفوا تدوينات صديقاتي و تشاركوني تعليقاتكم بما هي الأشياء التي تقومون بها في روتنكم للويكند، أو الخطوات الضرورية توفرها فيه.


تدوينة منار : Ma routine cocooning d'Automne : Soin , détente et bien-être



هنا بعض التدوينات التي قد تفيدك و تختصر عليك الكثير من البحث:

Review : essence Products

14 سبب سيقنعك للإهتمام بنفسكِ !

روتيني للتخلص من ضغوط الحياة

مفضلاتي الحالية | My Current Favourite


روتين العناية المكتف في رمضان 🔷 الحمام المغربي 🔷

3 وصفات طبيعية متكاملة تعيد الحياة و النظارة لبشرة وجهك

روتين مسائي متكامل للحصول على بشرة وجه نضرة

Review: St.Ives Even & Bright scrub | ريفيو مقشر St.Ives


ريفيو مجموعة Planet spa من AVON


ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc


ريفيو رقم 2 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc


زيت أركان المغدي و اللطيف من ماركة SkinFood المغرب


منظف الوجه اللطيف Pure Active من GARNIER








ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب


أتشرف بتواصلكم على:





تعليقات

  1. فكرتيني فأيام التعاون باش نعملو هاد التدوينة <3 رائعة كعادتك هاجر

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا ما كرهتش نديرو تدوينة تعاون أخرى، كانت تجربة رائعة

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

How to be a strong women ?

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

كل أنثى أميرة، فكيف لـ أميرة أن ترضى لنفسها الإهمال ؟!!