التخطي إلى المحتوى الرئيسي

روتين مسائي متكامل للحصول على بشرة وجه نضرة

روتين مسائي متكامل للحصول على بشرة وجه نضرة


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سعيدة بكتابة هذه التدوينة التي أتمنى أن تلقاكم بكامل الصحة و السعادة، لم يسبق لي أن شاركت قارئاتي العزيزات روتيني للعناية ببشرة وجهي. بعد أن غيرت بعض المنتجات التي كنت أستعملها للعناية و جربت غيرها بما فيه الكفاية ليصبح جزء لا يتجزء من برنامجي، قلت هذه هي الفرصة المناسبة لأشارككم روتيني المسائي للعناية ببشرة الوجه، و أقدم لكم تشكيلة من المنتجات الضرورية توفرها في الروتين و بعض النصائح التي أتمنى أن تفيدكم.

بالنسبة لي الروتين المسائي للعناية فقرة جميلة جدا بعد تعب يوم كامل، أحس أنني أخصص من وقتي لنفسي وليس لانجاز أي مهام عملية من أجل الآخرين فأحاول أن استمتع بها قدر المستطاع.

مزيل المكياج:
نبدأ على بركة الله، أول منتج ضروري توفره في أي روتين عناية مسائي هو مزيل المكياج، بالاضافة لأنه يزيل المكياج فهو يزيل العالق من الأوساخ و الذهون من على البشرة. 
من فترة كنت استعمل garnier الوردي و الآن غيرته بهذا من L'oréal paris
المقشر:
ثاني منتج ضروري توفره أيضا في أي روتين عناية مسائي هو المقشرو بالنسبة لي المقشر نوعين، مقشر عميق ممكن أن يكون مقشر طبيعي أصنعه في البيت أستعمله مرة في الأسبوع أو في أسبوعين لتقشير عميق للبشرة و مقشر هادئ و خفيف حبيباته ناعمة أستعمله تقريبا كل يومين أو ثلاث أيام. و من فترة أستعمل هذا المقشر و ارتحت له.
المنظف:
بعد المقشر أستعمل منظف للوجه يكون مناسب لنوعية البشرة، من فترة كنت استعمل هذا المنظف من garnier و خلصتو و استعملت neutrogina وبعدها رجعت استعملت نفس المنظف من garnier حسيت أنه لديهم نفس المفعول مع فارق في السعر فقط. تكلمت على منظف garnier بالتفصيل في هذه التدوينة
و للتنظيف أستعمل غالب الأوقات هذه الفرشاة، تنظف بعمق و بدون ما تسبب لي أي حساسية أو باستعمال هذه الاسفنجة التي اشتريتها من carrefour .
ماسكات مغذية، مرطبة، منظفة:
بعد التنظيف و بحيث تصبح البشرة نظيفة و جاهزة نأتي للماسكات، و الماسكات أنواع منها المنظفة العميقة و المغذية و المرطبة وغيرها.
أغلب الأوقات استعمل ماسكات طبيعية يا إما جاهزة أو أجهزها في البيت بمكونات طبيعية.
من فترة استعمل هالماسكين الطبيعيين الجاهزين بالطين الأخضر و زيت أركان و بالطين الأبيض و الصبار، ثمنهم مناسب و مفعولهم جميل.
أستعملهم غالبا اذا احسست أن بشرتي تفرز دهون أكثر أو عند طهور حبوب أو تحتاج تنظيف عميق للمسامات. فكما هو معروف الطين الأخضر يمتص الدهون الزائدة من على البشرة.
أيضا أستعمل من فترة لفترة هذا الماسك المرطب بزيت أركان من Avon و ارتحت عليه.
بعد تنظيف الماسك ضروري تخصيص و استعمال فوط فردية ناعمة خاصة بك، تغير من حين لآخر و تعرض لأشعة الشمس و الهواء النظيف لتفادي تكون البكتيريا.

تونر و سيروم أو زيت:
بعد ذلك نستعمل تونر لغلق المسمات أنا استعمل في بخاخ ماء ورد و ماء زهر لكن صراحة غالبا ما أنسى هذه المرحلة .
و بعد ما يجف استعمل زيت أركان الطبيعي كسيروم لتغذية البشرة و تكلمت عن زيت أركان Tigontaf بالتفصيل في هذه التدوينة
كريم ليلي مرطب و مغذي:
طبعا الزيوت بالنسبة لي غير كافية للترطيب فبمجرد ما تمتصها البشرة لا يضل هناك ترطيب فضروري استعمال كريم ليلي مرطب و مغذي للبشرة في نفس الوقت. استعمل هذه الفترة هذا الكريم بفيتامين E من The body shop
مرطب الشفاه:
و في الأخير لا يمكن فصل الشفاه عن بشرة الوجه لابد من استخدام مرطب للشفايف قبل النوم و خصوصا فالبرد. يحمي يغذي ويرطب الشفاه. استعمل هذه الأيام مرطب الشفاه الأزرق labello
كان هذا روتيني البسيط، المتكامل و الصحي للعناية ببشرة وجهي في المساء، اذا كنت جربتي أي منتج من هذه المنتوجات شاركيني رأيك فيه أو ان كنت تريدين رأيي في أي منتج فقط اكتبيلي فالتعليقات لتخصيص تدوينة كاملة له.
يا بنات العناية بالبشرة شيء ضروري في حياتنا اليومية فلا تتكاسلون و خصصوا من وقتكم لكم و استمتعوا.

ألقاكم في تدوينة جديدة 
لكم كامل الحب


لمتابعتي على الانستغرام: Hajress
لمتابعتي على التويتر: SHajress
لمتابعتي على الفيسبوك: Lady's Pretty Corner



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

How to be a strong women ?

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

كل أنثى أميرة، فكيف لـ أميرة أن ترضى لنفسها الإهمال ؟!!