التخطي إلى المحتوى الرئيسي

How to be a strong women ?

كيف تكونين أنثى قوية ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أول شيء يتبادر في ذهن من يقرأ العنوان كيف تكونين أنثى قوية ؟ أن القوة هي الصلابة، الشدة، العدوانية... و عندما ترتبط صفة قوة بأنثى هنا يتجلى للبعض التناقض في كيف قد تكون الأنثى قوية و هي مخلوقة الرقة و السلام و التسامح و الجمال و الأنوثة... و خصوصا أن القوة صفة ذكورية !

دعونا نتفق أولا أنني لا أدعو الأنثى من خلال هذه التدوينة لتكون شبيهة بالرجل في شدته و صلابته و قوته بل بالعكس. صدقيني مش لازم تكوني شريرة و لا لازم تكوني مخادعة و ماكرة و متعجرفة أو متكبرة لتكوني قوية، أصلا هذه الصفات هي ضعف و نقص بالشخصية و لا تبث للقوة بصلة، أيضا مش ضروري أن يكون لك الحزام الأسود في الكارتيه لتمتلكين القوة المطلوبة أو ليتم وضع ملصق عليك احذروا هذه البنت فهي قوية ! ، القوة عزيزتي تتطلب منك ممارسات بسيطة و سهلة إلى حد ما يجب تبنيها في أسلوب حياتك لتنمو معك فتنسجمين معها لتصبح جزء من تصرفاتك و بالتالي تجعل منك أنثى نعم و قوية فوق كل ذلك.

لماذا يجب أن أكون قوية أصلا، ألست أنثى مخلوقة الطيبة اذا خلوني على فطرتي ؟ 😞😖

حبيبتي، من بداية تكوين شخصيتنا كبنات برمجونا على أننا ضعيفات حتى أصبح الضعف صفة فينا، و على أن القوة صفة من مميزات الذكور فقط، أنا هنا لا أقول تخلي عن طيبتك بالعكس تشبتي بها لكن كوني قوية بذكاء لتكوني أكثر ثبات في المواقف الصعبة، أكثر ثقة في نفسك، أكثر قدرة على التصرف، اجتماعية بدون خوف أو شك في نفسك، تدافعين عن حقك بثقة و ثبات، تحققين أهدافك بثقة.....

اذن خلونا نتابع مع بعض و بتركيز بعض هذه الممارسات، للاشارة فإن مجرد قرائتها لا يعني أنك أصبحتي قوية، الممارسة وحدها تجعل منك كذلك.

كلمي نفسك دائما في المرآة بحزم و بنبرة قوية و شجاعة و أنت تنظرين في عينيك، كأن تقولي أنا قوية أنا شجاعة أنا أستطيع تحمل مسؤولياتي و أستطيع أن أفرض وجودي و احترامي ... هذا التصرف مع الاستمرار يكسبك الثقة في النفس و القوة، كما أنه يعتبر من التوكيدات التي ستساعد عقلك الباطن على استيعاب الفكرة و العمل عليها.

 مارسي الرياضة، اذا لم تكن في النادي ففي البيت، ليس بالضرورة رياضة معينة و انما حركات أو جري و غيرهم، يكسبك القوة و يرفع طاقة مزاجك.

 اهتمي بجسمك، الاهتمام بالجسم يجعلك واثقة في نفسك أكيد و واثقة في جمالك و هذا الشيء يجعل منه نقطة قوة لصالحك.

 انتبهي لحركات جسدك، المشي و انتِ تجُرين رجليك جرا، الجلوس بوضعية المقهور و التعبان، حركات اليدين و غيرهم تعطي اشارة على أنك متعبة، ضعيفة، منهزمة... فراجعي لغة جسدك و حركاتك، امشي بخطى ثابتة و خفيفة رشيقة، اجلسي جلسة مستقيمة، عدلي في نفسك !

 اعرفي ايجابياتك و عيوبك، عادي كلنا بشر و كلنا لدينا ايجابيات نفتخر بها و سلبيات، لكن الفرق أن هناك من اختار أن يتصالح مع سلبياته و يحسنها و هناك مع اختار أن يعافرها، يسأم منها، يكرهها، و يدمر نفسه بها كل ما تذكرها أو ذكرها أحد فيه. تصالحي مع سلبياتك و لا تخجلي منها عااادي هذا جزء من فطرتنا. تصالحك مع سلبياتك يجعل منك قوية غير خائفة منها أو من ظهورها للعلن و يجعلك واثقة كفاية لتقولي عادي أنا أتقبل نفسي بكل ما فيا.

 مارسي هواية و اشغفي قلبك بها، لا تظني أن الهواية هي شيء للتسلية فقط، فقط المرأة القوية تملك هواية تشغف قلبها و تشغف المحيطين بها. تلمع عيونها و هي تتكلم عنها و تمارسها. جالسي نفسك و اعرفي ما هي هواياتك المفضلة، مارسيها و ستلاحظين الفرق.

 رأي الناس و أفكارهم عنك تمثلهم و لا تمثلك، تبني هذه القناعة و قناعات أخرى مثلها، لا يهزك كلام الناس انتِ لست ورقة شجرة خريفية تأخدها الرياح يمينا و أحيانا شمالا، كوني شجرة ثابتة و لا تسمحي لكلام الناس أن يؤثر فيك سلبا.

 كوني مرنة، يعني ادركي باختصار أن القوة ليست بالضرورة الشدة كما ذكرت في بداية الموضوع، ميزي الفرق و انتبهي لهذه النقطة، حافظي على خصالك الجميلة و لا تدعي هاجس القوة يعمي عينيك عن كل جميل فيك.

 الطيبة لها وقتها، لا تخدعي نفسك، أؤكد أن القوة ليست بالضرورة أن تتخلي عن طيبتك، لكن للطيبة مكانها و زمانها المناسب، في البيت مع الأقارب و الوالدين مع الصديقات مع الأحباب مع الزوج، و ليس مع زميل في العمل، انسان في الشارع مثلا. طيبتك في المكان و الوقت الخطأ تفهم على أنها ضعف فانتبهي !

 تحلي بالقيم التي تحبين أن تتجلى في الطرف الآخر، مثلا قيمة الصدق لديك عالية، لا تحبين أن يكذب عليك الآخرون، اذن كوني صادقة و لا تكذبي. أنت عندما تتحلين بالصفات التي تمثل قيم عالية لديك يجعلك قوية و واثقة من نفسك، يعني لا تطالبين الآخرين بما ليس فيك.

 ارسمي الحدود مع المحيطين بك، أي كان المحيطين تعلمي رسم الحدود التي لا يسمح لأحد بتخطيها. لا تجاوبي على أي سؤال شخصي يوجه اليك مثلا ليس ضرورة و لا الزام بل تعلمي وضع حد بلباقة و هدوء دون جرح الآخر.

 لا تقولي نعم في الوقت الخاطئ، شيء لا ترغبين به أو بعمله لا تقولي نعم و أنت من الداخل تتحسرين و تتندمين، قولي لا بهدوء و صراحة، أنا اسفة لا يمكنني عمل كذا أو كذا ! هذا الشيء من حقك. لكن لا تتندمي فيما بعد أنك أحزنتي الطرف الثاني و أنه حرام ما كان يجب أن أتصرف بهذا الشكل .... تصرفي بقناعة و تأكدي أنك واثقة من رفضك.

 انظري في عيون مخاطبيك، هذه النقطة تعيدنا للغة الجسد، النظر في عيني المخاطب تجعل منك أنثى قوية و واثقة من نفسها بعكس اذا كنت تنظرين للأسفل أو يمينا أو شمالا مثلا. نظرك في عيني مخاطبك يعطي له رسالة على أنك مهتمة و مركزة معاه.


حبيباتي كانت هذه تدوينة اليوم، أتمنى تنال اعجابكم و أنوي أن تفيدكم و تحفزكم لتطوير ثقتكم بنفسكم و قوتكم كإناث. اذا أعجبتكم التدوينة لا تنسوا تشاركوها مع صديقاتكم في السوشل ميديا و تخلولي تعليقاتكم لأنها تفرحني و تحفزني جدا.


تدوينات ذات صلة و ستوفر عليك الكثير من البحث :











ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب


أتشرف بتواصلكم على:






تعليقات

  1. جميلة جداً، ونقاط مهمة ودقيقة تخص القوة للأنثى
    عندك ذكاء عاطفي يا هاجر

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي هند ممتنة لك، أبهجتني بتعليقك على تدوينتي ممتنة لك

      حذف
  2. عزيزتي هند انتي رائعة في كل طرحك اذا ممكن اقتبس كلامك لعرضة لطالبات الثانوي

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزتي الطرح طرحي :) ، للحبيبة هند مدونة خاصة فيها. اذا كان قصدك عن المقال أكيد ممكن تقتبسين منه لطلبتك

      حذف
  3. قبل ان ابذء بقراءة تدوينة لم اشك لحظة انك ستحكين عن قوة الذكورية بل كنت متأكدا اني احد فيها شيء يساعدني ، كل تدوينة اقول هذة اجمل و لكن هذة مرة اقولها بثق اجمل تدوينة و الطفهم و اقربهم علي قلبي كخيال احكي ، خبيتها جداً.

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي خيال دائما تسعديني بتعليقاتك الجميلة، سعيدة انو التدوينة نالت اعجابك و باذن الله كل التدوينة القادمة ستكون كذلك

      حذف
  4. انا بصراحه انا لا اعرفك تابعتك من طرف الدكتوره ريهام كلامك جمييل وراح اقرأ كل تغريداتك��✋

    ردحذف
    الردود
    1. هلا بك غاليتي، أسعدني وجودك كثير

      حذف
  5. جميله كميه الايجابيه الي حسيتها وانا اقرا =)

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي عسى ربي يسعدك و يجعل كل ايامك ايجابية

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

روتيني للتخلص من ضغوط الحياة

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON