التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مفضلاتي الحالية | My Current Favourite


مفضلاتي الحالية | My Current Favourite

السلام عليكم و رحمة الله 

أهلا و سهلا بكل صديقاتي و زوار المدونة، اشتقلت لكم و اشتقت للمدونة و لعالم التدوين و التصوير و كل شيء. لي فترة منقطعة عن المدونة و عنكم مو لشي أو سبب حقيقي و إنما لانشغالي في شهر رمضان و العيد و محاولاتي في اعادة نظامي و روتيني الطبيعي للنوم و ممارسة الهوايات.
فأتمنى تدوينتي تلقاكم بصحة و سعادة و تكونوا قضيتو رمضان و العيد بأفضل الأحوال يا رب.

تدوينة اليوم ستكون عبارة عن مفضلاتي الحالية أو في الفترة الأخيرة من منتجات عناية و مكياج. اخترت لكم أكثر 10 منتجات جربتها بما فيه الكفاية لأحبها، متوفرة في جميع الدول و ثمنها مناسب جدا جدا أغلبها أستعمله بشكل يومي أو شبه يومي و لا أعتقد سأستغني عنها إلا إذا لقيت بديل أفضل. بدون ما أطيل في الكلام، قسمت المنتجات لفئتين واحدة خاصة بالعناية و أخرى خاصة بالمكياج.

ف يلا نبدأ:

⇜ منتجات العناية:
جل الاستحمام من Balea 


هذه الماركة انتشرت مأخرا في المحلات لي يبيعون منتجات التجميل و على الصفحات في الفيسبوك عند البائعات، ثمنها جد مناسب و جودتها جيدة مقارنة بالسعر.
هذا الشور جل استخدمه من فترة، و بما أني أبحث في الشور جل على الرائحة الجميلة و الرغوة و يكون ما ينشف الجلد فكلها متوفرة فيه. استخدمه بشكل شبه يومي في النادي لأنه يمنحني الانتعاش.
حبيتو و برجع اشتريه، إذا مو نفس الرائحة فأكيد رائحة أخرى.

مرطب الجسم Enchanteur


المرطب الذي وقعت في غرامه من أول ما شميت رائحته و من أول استعمال، شكلو أنيق و هادئ و أنثوي، و رائحته فوااااحة، يرطب الجسم بدون ما يترك آثار للذهون أو تكثلات. و ترطيبه يدوووم بالساعات و أيضا الرائحة، أعتقد متوفر بعطور أخرى، شخصيا جربت هذا بالورد. جميل جميل جميل و يمكن أحسن مرطب جسم جربت للآن.


لا أعتقد متوفر بالمغرب، فاذا توفرت لي الفرصة و رحت لدول الخليج أكيد بشتري منو، لأنه فعلا ناعم و رائحته رقيقة و الأهم أنها تدوم.

منظف الوجه Mixa


اليوم الذي انتهى منظف وجهي Garnier (بالمنسبة تكلمت عنه بالتفصيل في هذه التدوينة هنا ) كنت أبحث عن منظف هيمالايا لأجربه فلم أجد المناسب لي، فقلت بشتري هذا و أجربه خصوصا شدني أنها ماركة طبية و خالية من المواد المضرة للبشرة و مناسب للبشرة الحساسة. 
جربتو يا بنات جمييييل، ينظف جيدا البشرة، لا يجففها، رائحته خفيفة منعشة، يصلح لاستعمال الصباح و المساء، عملي في الاستعمال كل هذا بالاضافة لسعره المنااسب جدا.
فبصراحة لم أندم لاستعماله أبدا و إذا لم أجد منظف أفضل فيما بعد فأكيد برجع أشتريه.

مقشر الوجه من St.Ives


سبق لي و جربت مقشر آخر من نفس الماركة و المكون من البرتقال ( تكلمت عن تجربتي معه في هذه التدوينة هنا ) كان رائع و يستحق التجربة و مازلت أستخدمه من الفترة للأخرى، فلما جاني هذا تحمست أكثر فجربته ، أعترف أنه أصبح مقشري الحالي، الجميل فيه أنه يصلح ماسك و مقشر بنفس الوقت.


يقشر بلطف، حبيباته كأنها دقيق شوفان، طبيعي خالي من البارابين و السولوفات، يقشر البشرة بلطف و جيدا. يعطي للبشرة احساس أنها نظيفة و ناعمة، استخدمه مرتين إلى ثلاثة بالأسبوع و للآن لم يسبب لي حساسية أو تهيج.
ممكن استغني عن جميع المقشرات حتى السابق من نفس الماركة لكن هذا ما أستغني عنه.

شامبو Taous


أعترف أنني من الناس التي لا تتبث على شامبو معين، و غالبا لا أجد الشامبو المناسب و المُرضي، جربت من فترة هذا الشامبو الخاص بالشعر الذهني (للعلم فروة رأسي ذهنية و أطراف شعري عادية)، جدا ناسبني، بالاضافة لثمنه المناسب جداااا، ينظف فروة الرأس بعمق، يزيل الذهون، لا يجعل الفروة أكثر ذهنية، و لا يجفف الأطراف، يعني يخلق توازن في الشعر.
للآن استعملت منه 3 قنينات و راضيه عنه. باستعمله إلى أن أجد بديل أفضل منه.

ماسك الفواكه من H.M


 لما رحت لمحل H.M قبل فترة لقيت تخفيضات فقلت بشتري من هالماسكات، متوفرة بأنواع كثييرة و لكل أنواع البشرة، أخدت ثلاث أنواع واحد بالخيار و واحد بمعادن البحر الميت و هذا بالفواكه. جربت كلهم و حبيتهم نسبيا.
لما جربت هذا أغرمت به بقوة، رائحته رائحة فواكه و تكوينه ماسك وردي مع حبيبات رقييقة. قوامه سهل الوضع، يغذي البشرة، يزيل الذهون و يعطي اشراقة جميلة للوجه. بالاضافة لحبيباته يستعمل كمقشر ايضا يعني 2 في 1 .


العيب الوحييد فيه بصراحة، أن العلب صغيرة جدا، شخصيا كل علبة استعملها مرتين، فالشكل غير عملي أبدا. و الثمن بالمقارنة مع الحجم يعتبر غالي قليلا، إلا اذا قامت H.M بعمل علب كبيرة منه فسأكون سعيدة جدا بذلك.
بالتالي أحتفظ به بأيام الدلع و الأيام التي أحب أن أكافئ نفسي فيها بروتين عناية خاص و مميز.

⇜ منتجات المكياج:

بيبي كريم من Yves Rocher


هذا البيبي كريم كان جاني هدية، وقتها كنت أستعمل بيبي كريم من The body shop و من وقتها وقفت استعماله و استعمل هذا البيبي كريم (تكلمت عنه سابقا في تدوينة خاصة بمكياجي الصباحي تجدونها هنا)
يرطب البشرة بالتالي يغنيني عن كريمات النهار، فيه نسبة حماية من الشمس يعني أنه يعزز حماية واقي الشمس، يعطي تغطية خفييييفة و طبيعية للبشرة يعني أنه مناسب بشكل كبير للاستعمال اليومي و العمل. لا يذهن البشرة و لا يطلع فيها حبوب مع الاستعمال المتكرر أبدا. جميل جدا و مناسب لجميع أنواع البشرة بالاضافة لسعره المناسب.

أحمر الشفاه من Essence


أحمر شفاه راااائع كريمي و ناعم، اطلالته مات مافيه لمعة. أبدا لا يجفف الشفاه أو يخليها تتقشر فيما بعد، فبالتالي لا يحتاج قبله أي مرطب شفاه. شكله بسيط و جميل.

متوفر بدرجات أخرى، بالنسبة لي حبيت هذا اللون لأنه مناسب جدا لكل فترات اليوم، و خصوصا الصباح و للعمل، لون غني و طبيعي. حبيتو لأنه أغناني عن الأرواج المات السائلة.

طلاءات الأظافر من H.M


هذه الطلاءات لما شفتها بالسوشل ميديا، حطيتها بـ wishlist هههه شكلها راااقي، بسيط و أنيق بنفس الوقت، ليس فيه أي تكلف. 
تشكيلة الألوان كبيييرة، و لما أقول طلاء الأظافر الجيد بالنسبة لي يعني طلاء أظافر لونو مميز، غني يعني من كوش وحدة يبان اللون، فرشاة الوضع عريضة تسهل وضع طلاء الأظافر، يجف بسرعة. و هذه المواصفات كلها متوفرة في طلاءات H.M. بصراحة قد لا يتفق معي البعض منكم الا أنه لا يهمني اذا كان طلاء الأظافر يدوم مدة طويلة على الأظفر، لأنني أزيل الطلاء من فترة لأخرى من أجل الصلاة و أيضا أحب تغيير اللون باستمرار. ف باختصار حبييييت.

أحمر الخدود (بلاشر) The Balm


غالب الأوقات و خصوصا بالصيف أحب أحمر الخدود المشمشية أحس أنها تكون طبيعية أكثر على البشرة، فلماذا أحببت هذا؟ من مسحة أو مسحتين بالفرشاة يظهر اللون على البشرة، يعني ما يظهر اللون بزيااادة و تضطرين لتقليله لا، أيضا نقطة أخرى جربت أيضا بلاشر من Essence لونو مشمشي جميل الا أنه لاحظت بقاء حبيبات البلاشر على الوجه تضطرين لمسحها و اذا مسحتيها تتمدد، المهم هذه الحركات غير موجود في بلاشر The balm، حطيتي بلاشر يبقى ثابت لفترة طويلة بشكل طبيعي خالي من أي حبيبات أو بقايا. بالاضافة الى احتوائه على مرآة ممكن لها أن تغنيك عن مرآة الحقيبة في حالة السفر أو غيره.


كانت هذه 10 منتجات التي حبيتها جدا هذه الفترة، تستحق التجربة، أتمنى أكون أفدتكم و شجعتكم لتجربتها. اذا كنتو جربتو أي من المنتجات التي ذكرت شاركوني رأيكم عنها و اذا حبيتوها مثلي أو لا.

اذا لديكم أي بديل منتجات من التي ذكرت أو مفضلات يا ريت تشاركوها معي فأنا أحب التجديد و التغيير. و رأيكم و اقتراحاتكم تعني لي الكثير.

أغلب المنتجات أعطيت رأيي فيها سابقا و بشكل مختصر في حسابي على الأنستغرام، فلتكونوا على تواصل مع كل جديد، حساباتي تجدونها في الأسفل، يسعدني جدا انضمامكم لقائمة أصدقائي.

ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب

أتشرف بتواصلكم على:










تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

A Day In My Life

الجانب الآخر من التدوين

28 سنة 28 درس في الحياة

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

منصة إدراك - العلم لمن يريد

كيف تختارين شريك الحياة بطريقة صحيحة ؟

عنايتك من الطبيعة و بديل الماسك الكوري