التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc


السلام عليكم و رحمة الله

كيفكم بنات؟ أتمنى تدوينتي تلاقيكم بحب و سعادة، كثيير من البنات لي يتابعوني على صفحتي في الفيسبوك Lady's Pretty Corner أو على الانستغرام Hajress طلبوا مني أن أدون عن المنتجات التي توصلت بها من ماركة  Tigontaf Argan المغربية و أن أشاركهم رأيي فيها. اذن هذه التدوينة لهم و لكل انسانة تحب المنتجات الطبيعية للعناية بجمالها بدون ضريبة تدفع ثمنها فيما بعد بسبب المواد الكيماوية.
قبل ما أبدأ أحب أن أعطي نبذة مختصرة جدا عن هذه الماركة التي قد لا تكون معروووفة لدى شريحة كبيرة من البنات أو مسموع عنها لكن لديها من المنتوجات ما تستحق التجربة فعلا.
ماركة Tigontaf Argan هي ماركة مغربية مئة بالمئة ذات منتوجات طبيعية (بيو) أساسها زيت أركان المغربي، و مقرها بمدينة أكادير.
منتوجاتهم سواء الخاصة بالجمال أو التغدية حاصلة على عدة شهادات جودة عالمية (Ecocert, USDA Organic, certificat AB, certificat NOP, ECCE) و الأهم لا تحتوي على بارابين ولا ملونات، مما يجعلها منتوجات تستعمل بأمان و قلب مطمئن.

الآن نتكلم عن المنتوجات التي توصلت بها من عند الماركة، و الصديقات لي يتابعوني على مواقع التواصل الاجتماعي أو يقرأون تدويناتي يعرفون أنني أهتم كثيييرا بالتفاصيل و تعنيلي الشيء الكثير، ليست المنتوجات أكثر أهمية بالنسبة لي من الطريقة التي وصلتني بها هذه المنتوجات. أي الخدمة و التغليف شيء مهم لدي.
الخدمة جيدة ضل هناك تتبع دااائم حتى توصلت بمنتوجاتي في البيت في مدة قصيرة، و المنتوجات وصلتني في حالة جيدة أيضا في علبة من الكرتون و بداخل الكرتونة المنتوجات موضوعة بهذا الشكل:

و أنا شخصيا أشوف الشكل أنيق و جميل ستحبه كل أنثى مهتمة بالتفاصيل مثلي.

الكيس كان يحتوي على منتوجات تفتح النفس و الشهية لتجربتها تتكون من:
- زيت أركان خاص بالتجميل
- شامبو
- كريم للجسم
- كريم للوجه
- ماء ورد
- صابون بلدي (مغربي) بزيت الكاليبتوس
- صابونة أركان للوجه
- ليفة للحمام المغربي

فلأن المنتجات ماشاء الله كثير لا أحب أن تكون التدوينة طويلة و بالتالي تتكاسلون في قراءتها و أيضا أحب أن أعطي كل منتوج حقه في الوصف و اعطاء رأيي فيه فقررت أن أقسم هذا الريفيو لجزئين، في هذا الجزء أتكلم عن أربع منتجات (صابونة أركان - زيت أركان - صابون بلدي - ماء الورد) جربتها تقريبا لمدة تتجاوز 15 يوم و الجزء الثاني أتكلم فيه عن الباقي (كريم الجسم - كريم الوجه - شامبو).

نبدأ بـ :

صابونة زيت أركان للوجه:
تأتي الصابونة على شكل مستطيل بنية اللون من 80 g رائحتها خفييفة و جميلة.
أعتقد أنها تناسب جميع أنواع البشرة، مكونها الرئيسي هو زيت أركان.
 شكلها بسييط، خاصيتها حسب ما لاحظت بعد الاستعمال أنها تنشف بسرعة بعد ما تغسلي بها الوجه (ما كتبقاش معجنة ههه)، ومع ذلك مباشرة بعد الغسل أضعها في مكان مخصص لها و أضعها في نافذة الغرفة أو مكان فيه هواء نظيف إلى ان تجف جيدا. بهذه الطريقة الصابونة ستظل نظيفة لا تحمل بكتيريا ولا أي شيء و بمجرد أن تجف أضعها في مكانها المخصص مع منتوجات العناية.

شكل الصابونة بعد استعمالها عدة مرات لا يختلف عن شكلها في الأول.
تجربتي و رأيي: استعملت الصابونة لأكثر من 15 يوم يوميا في روتيني المسائي، تعطيني رغوة لطيفة، أضعها على وجهي و أغسل بـ (البروسة الخاصة بالوجه). تنظف الوجه بعمق (تحسييين بالنظافة فعلا) لا تنشف البشرة كثييرا لكن لابد و ضروري من استعمال زيت أو كريم مرطب من بعدها.
الصابونة والله يا بنات أنا شخصيا ارتحت و انا استعملها أزالت الحبوب (وجهي أصلا لم تكن فيه حبوب كثييييرة) و أحس أنها أعطت النظارة لوجهي فما عدت أحتاج كريم أساس في الصباح، بالاضافة لاحظت أن الرؤوس السوداء اختفت من المنطقة الذهنية عندي في الوجه.
ان شاء الله عندي نية أن أشتريها بعد ما تنتهي . و اذا كنت أرغب في تجربة منظف وجه فسيكون ضمن روتيني الصباحي.

زيت أركان للعناية:
 سبق و تكلمت عن تجربتي لزيت أركان SkinFood المغرب لمن حابة أن تقرأ عنه هنا

لكن ما أنكر أن زيت أركان Tigontaf شكلو راااااقي و أنا كما سبق و ذكرت تهمني التفاصيل والشكل، لأن الشكل اذا كان جميل و راقي يفتح الشهية لتجربته و بالتالي ستكتشفين اذا كانت الجودة جيدة فستداومين عليه. الشكل بالنسبة لي في المنتوجات هو البوابة لتجربتها و المواظبة عليها.
إذن الشكل بالنسبة لي ممتاز يأتي في قنينة طويلة بنية و هذه ميزة للمحافظة على جودة الزيت من الأشعة الخارجية، بقطعة ذهبية و هذه زادته جماال (دمج البني مع الذهبي رائع)، الحجم 60 مل.
الزيت غير محمص و بالتالي صنع خصيصا للعناية، لون الزيت بني فاتح و رائحته خفيفة .
احتواء الزيت على غطاء بلاستيك عملي جدا يعطيك كمية زيت محددة و أنا برأيي كافية لتدليك أو ذهن الوجه، هذه الخاصية تقنن استهلاكك للزيت فلا يكون هناك تبدير أو ضياع أو احتمال أن يصب اذا مالت القنينة...
تجربتي و رأيي: أحب أن أشيرالى أن زيت أركان Tigontaf دخل في روتيني المسائي للعناية ببشرة وجهي يوميا لمدة أكثر من 15 يوما، استعمله بعد الصابونة و ماء الورد الذي سأتكلمه عنه لاحقا. 
يغدي البشرة، يطريها تحسي أن بشرتك لا تعاني من الجفاف كما كانت في السابق. ولا يزيد المناطق الدهنية دهون وهذه خاصية جميلة. يرطب البشرة و يحتفظ بطبقة خفيفة من الزيت (ماشي كيتعلك ) سابقا كنت استعمل سيروم طحالب البحر من The Body Shop و وقفته و حاليا استعمل هاد الزيت كسيروم و بعد عدة دقائق أضع بعده الكريم الليلي. أحيانا أستعمله لليدين و الأظافر لأن لزيت أركان خاصية تقوية الأظافر. استعملته كذلك على أطراف الشعر بعد الحمام و بصراحة لم ألاحظ نتائج قوية بخصوص التغدية الا الترطيب المعروف للشعر فهو يعطيك هذه الصفة.
 أما للبشرة فبصدق الزيت يغدي و يرطب و ينعم بشرة الوجه، و يوازن الترطيب خصوصا أصحاب البشرة المختلطة مثلي، المناطق الذهنية يغذيها دون زيادة في افراز الذهون و المناطق الجافة يرطبها و يغذيها.

صابون بلدي بالأوكاليبتوس:

بخصوص الصابون البلدي يأتي في علبة دائرية الشكل شفافة ذات غطاء من حديد فضي اللون، و عليها اللصاقة الخاصة بالمعلومات.
ذات حجم:  200 g   
كما تلاحظون في الصورة الصابون محمي بغطاء رقيق أبيض و هذه الخاصية غير متوفرة لدى العديد من الماركات المغربية و التي أعتبرها ضرورية لحماية المنتج في حالة وقوعه بالخطأ و هو مغلق و تفادي التصاق محتواه بالغطاء و كذلك أثناء السفر.
نأتي للمحتوى، هو عبارة عن صابون لونه بني يميل للأخضر قليلا كتيف كتافة عادية مثل أي صابون بلدي، رائحته رائحة كاليبتوس بامتياز صحيح قد تكون الرائحة قوية إلا أن فوائد الكاليبتوس معرووفة أذكر لكم منها مطهر و منظف و معالج لأمراض البرد و الأنفلونزا كذلك معالج للجروح و الحروق...
تجربتي و رأيي: استعملت الصابون البلدي بالكالبتوس في الحمام المغربي، (كتحسي بيه كيكمد ليك عظامك هههه) و يساعد على تقشير البشرة بامتيازو سهولة باستعمال الليفة المغربية.
شخصيا لم أستعمله على بشرة وجهي و لا أعتقد أنه يلائمها لاحتوائه على زيت الكالبتوس.
متوفر بزيوت أعشاب أخرى.

ماء الورد:
المنتج الأخير في هذه التدوينة، هو ماء الورد الطبيعي، يأتي في قنينة بخاخ بحجم 100 مل
عبارة عن ماء شفاف و رائحته رائحة ورد طبيعي.
تجربتي و رأيي: 
أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه جميييل جميييل جميييل و أكثر ماء ورد جربته و نال اعجابي، استخدمه يوميا في روتيني المسائي بعد الصابون مباشرة و عندما يجف على البشرة أضع بعده زيت أركان ثم الكريم الليلي.
فوائد ماء الورد للبشرة لا تخفى على أحد فلا داعي لأن أعيد ذكرها. الا أن ماء الورد Tigontal أحس أنه ينعش بشرتي بالإضافة لباقي الفوائد.
حاليا تجاوزت نصف القنينة :( ، ملاحظة واحدة أن اللصاقة ورقية فتصبح بهذا الشكل عند ملامسة القنينة للماء (يعني يفضل أن لا تأخديها معك للحمام المغربي كما فعلت أو بالدوش) اتركيها بعيدا عن الماء لتحافظ على شكل القنينة الجميل.

أتمنى أن تكون تدوينة اليوم شاملة و وافية و مفيدة و أن أكون قد أجبت على تساؤلاتكم و دونت لكم المعلومات الكافية، لا تتكاسلوا في العناية ببشرتكم باستخدام مواد طبيعية من ماركات لها سمعة حسنة، لأن المنتوجات المغربية الطبيعية قد لا يكون لديها ذلك المفعول الفوري و السحري و لكن تكون النتيجة جميلة بعد مدة، عكس المواد الكيماوية التي تكون النتيجة فورية و رائعة و تفاجئك بالعكس فيما بعد.

ان شاء الله التدوينة القادمة ستكون جزء ثاني و سأتكلم عن المنتوجات المتبقية (كريم الجسم، كريم الوجه، شامبو).

إلى ذلك الوقت، لا تترددوا حبيباتي في مشاركة تعليقاتكم و نشر الموضوع لتعم الفائدة، أيضا ان سبق لكم و جربتم إحدى هذه المنتوجات أو الماركة فشاركوني رأيكم في التعليقات لنشجع غيرنا على استخدامها.

للتواصل مع الماركة أو معرفة أثمنة المنتوجات زوروا موقعهم على الأنترنيت Tigontaf Argan
أو راسلوهم على الإيميل: tigontafargane@gmail.com



ألقاكم في تدوينة جديدة 
لكم كامل الحب

لمتابعتي على الانستغرام: Hajress
لمتابعتي على التويتر: SHajress
لمتابعتي على الفيسبوك: Lady's Pretty Corner

تعليقات

  1. احببت تدوينتك ❤❤❤❤

    ردحذف
  2. الردود
    1. Alah ya3tik se7a ma belle.ghir jarbiha wlh ana ila 3ajboni had les produits homa li kandir db 😍👍

      حذف
  3. Bse7a hbiba revue ra2e3ah wlah surtout tari9at wasf montaj w packaging merciii

    ردحذف
  4. السلام عليكم انا ابغى منها انا من السعوديه كيف اخذ مالقيت احد يجيب ليا

    ردحذف
    الردود
    1. سلام اختي انا ام هبة سعد من المغرب من مدينة اكادير اعرف مقر الشركة Tigontaf Argan اذا اردت اي منتوج من عندهم او منتوجات مغربية انا على استعداد اةفرها لك بثمن جد مشجع وبجودة عالية هذا رقم واتساب 00212679031403

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

How to be a strong women ?

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

أفكار الوعي الجمعي و تأثيرها على حياتنا