التخطي إلى المحتوى الرئيسي

روتيني للتخلص من ضغوط الحياة

روتيني للتخلص من ضغوط الحياة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلا و سهلا بنات كيف أحوالكم، تدوينة اليوم عبارة عن روتين لكن ليس أي روتين، هو روتيني للتخلص من ضغوط الحياة اليومية أو بعبارة أخرى الأشياء التي أقوم بها للتخلص من ضغوط الحياة.
أول شيء ريتم الحياة تغير، الحياة أصبحت أكثر تسارع بسبب التطورات و التكنولوجيا و غيرهم و هذا أمر جدا طبيعي، حتى نحن البشر أصبحنا نتسارع لنلاحق و نواكب العصر و الأحداث. نذهب للعمل بسرعة ننجز المهام بسرعة نعود للبيت بسرعة نأكل وجباتنا بسرعة نأخد شاور بسرعة... كل أحداث اليوم تمر بسرعة نكاد نتسائل مساءا عن يومنا في ماذا أبليناه!


لا حضور في اللحظة و لا استمتاع بما نقوم به، المهم الحياة ستستمر في التسارع أكثر من كل يوم، و ستنستمر في مواكبتها و اللحاق بها. كل ما يجب علينا فعله للحصول على مزيد من الحضور، الهدوء، راحة البال و النفس الطويل لوكابتها هو ابطاءها. ولو بساعة في اليوم نكون فيها هنا و الآن و نقوم بأشياء معينة مميزة بالنسبة لنا تجعل اليوم بأكمله بل الحياة ذات معنى و طعم.

طبيعي كلنا الموظفة و ربة البيت و الأم و التلميذة ... نمر بضغوط سواء بالعمل أو بالبيت... المهم أن لا نعطي هذه الضغوط الكثير من الانتباه و التذمر، و أن لا نسمح لها بأن تأثر علينا و تأخد لب حياتنا و هي السعادة.

لن أطيل في الكلام سأذكر لكم الكثير من الأشياء التي أقوم بها شخصيا إذا ما أحسست بضغط فتجعلني أحس براحة أكبر و هدوء.

1- أتخلص من الأنترنيت، بمجرد ما أحس بالضغط أو الستريس أغلق الأنترنيت مباشرة أو أضع الهاتف على وضع الطيران و يا الله على الحرية و التحرر.

2- أحدث نفسي بطريقة إيجابية و أشجعها على أبسط الإنجازات، بأن أكلم نفسي بصوت مسموع مقابل المرآة، كل الأمور على ما يرام، أنت قوية، برافو على كل الأشياء التي قمتي بها اليوم حتى التافهة منها.

3- أقوم بإلغاء الارتباطات الغير مهمة أو الغير مستعجلة، كخرجة مع الأهل مثلا أو الذهاب للنادي... كل شيء يعوض إلا راحة البال، فما الفائدة من خرجة أهل و أنا أدرك أنني لن أستمتع بها؟

4- أمارس التأمل أو على الأقل أستمع لموسيقا هادئة و أسترخي.


5- أبتعد كل البعد عن كل ماهو درامي ماص للطاقة و لا أتفاعل معه، من موسيقى، فلم، أشخاص، صور... و بالمقابل أشاهد أفلام كوميدية أو أفلام كرتون لأنني أحبها.


6- أشغل نفسي بشيء أحبه و أستمتع سواء قراءة، كوب شكلاطة، هواية، تغيير طلاء أظافري... المهم أنسجم و أعيش اللحظة بحضور.


7- أدلع نفسي و أعتني بها سواء بروتين عناية مثلا، مساج أرجل أو حمام دافئ مع أجواء جميلة، كوب شاي و أعشاب مهدئة، زيوت عطرية فواحة... و يا سلام على هذا الجو حتما و يقينا يخرجني من الضغط الذي كنت فيه.

8- أذكر نفسي بأن الضغوطات سحابة و ستمر بسلام، و هي فعلا كذلك إذا آمنتي أنت أيضا.

حبيباتي وصلنا لآخر التدوينة و كان هذا روتيني أو مجموعة من الخطوات العملية التي أقوم بها لتجاوز فترات الضغط، أتمنى تكون نالت إعجابكم و أفادتكم.
اذا حسيتو أن الموضوع ممكن يفيد غيركم شاركوه على مواقع التواصل و أرسلوه لصديقاتكم.

و أنتم، ما هو روتينكم لتجاوز الضغوط؟ شاركوني.

ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب

أتشرف بتواصلكم على:














تعليقات

  1. مساء النور هاجر ��
    انا من متابعات ديالك على الفايسبوك و الانستغرام كثيرا، رغم معرفتي بمدونتك لم تسمح لي الفرصة يوما ان اتصفها مقالا بمقال حتى اليوم عندما تصفحت حسابك على الفايسبوك لارى ما الجديد (لانه صار لي فترة انقطعت عن استعماله)و اذا بي ارى رابط مقال من مقالاتك حتى يثيرني فضولي الى معرفة محتوى المدونة.
    فعلا مواضيع في المستوى و اسلوبك راقي في الكلام وفقك الله في حياتك و اتمنى لك المزيد من التألق ♡
    "اذا كان ممكن اريد ان تفكري في نشر مقال حول تنظيم الوقت فانا في حاجة ماسة اليه و اظن ان هناك مثلي ��

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا ابتسام على هذا التعليق لي فرحنييي بزاااف، الله يجعل المدونة حجه لي لا علي و ان شاء الله نبقا ديما نفيدكم. موضوع تنظيم الوقت ان شاء الله غادي ندير ليه تدوينة عما قريب. شكرا من القلب

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

كيف أحب ذاتي ? How to love myself

UAE Summer Haul: Mango | Bath&Body Works | Max | Essence

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

Get ready with me | تجهزي معاي: عزومة عائلية

برنامج استشعار: ↝ تقديم ↜

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29