التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Makeup starter kit

مجموعة مكياج المبتدئات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلا و سهلا صديقاتي كيف حالكم، أتمنى تدوينتي تلقاكم بكامل الصحة و السلامة. تدوينة اليوم هي عبارة عن أساسيات المكياج بالنسبة لكل بنت مبتدئة و التي لا تحب انفاق ميزانية كبيرة عن المكياج، أو ذوات الدخل المحدود أو البنات التي تحب اقتناء ما تحتاجه و الضروري فقط.


سأشارككم فيها أهم قطع المكياج التي يجب عليكم اقتنائها لعمل مجموعة متكاملة تساعدكم على تطبيق أي لوك تطمحون إليه بدون مبالغة أو تكلف و اسراف.
في هذه التدوينة سأشارككم صور من مكياجي الخاص، مجموعة بسيطة و كافية بالنسبة لي لأني لست من النوع المهووس بشراء المكياج، بالمقابل مكياجي هذا أراه وافي و كافي و يساعدني على وضع أي لوك أحبه و الذي دائما ما يلاقي اعجاب صديقاتي و الناس المحيطين بي.
الشيء الذي أود قوله أن جمال المكياج الذي تضعينه لا يعتمد بالضرورة على نوع ماركة المكياج الذي تستعملينه أو نوع الفرش أو غيرها، بقدر ما يعتمد على خفة يدك و احترافيتك في استعمال كل منتج في مكانه الصحيح و بطريقة صحيحة. فبرأيي لا تتكلفي في شراء مكياج غالي و انما ابدئي بمكياج سعره مناسب من ماركة جميلة و طبقي باستمرار حتى تتطور لديك هذه المهارة.

نبدأ على بركة الله


1- كريم الأساس:
هذا يعد أول عنصر و أهم عنصر لمكياج ناجح، بحيث يجب في اختيار الفانديشن مراعاة نوع البشرة و نوع التغطية التي تطمحون إليها و هل في البشرة عيوب كثيرة أو لا.
شخصيا استعملت 3 أنوع من الفانديشن و كلها جيدة للمبتدئات في عالم المكياج، بالمناسبة بشرتي مختلطة جافة في الشتاء و تميل لتكون ذهنية في الصيف.

هناك عناصر أخرى قد يعتبرها البعض منكم أساسية ضمن هذه الفقرة، و هو البرايمر لذوات المسامات الواسعة، سبق و جربته من قبل و لم ألاحظ فرق كبير في مكياجي فتوقفت عن استعماله. كذلك البودرة المضغوطة لتثبيت المكياج، بالنسبة لي غير ضرورية و لا أستعملها حاليا في مكياجي، بحيث يصعب ايجاد النوع المناسب لبشرتك حتى لو كان نوع البودرة ممتاز (اذكر أنني جرب بودة من ماك لأختي فتكثل مكياجي تحت العين و حول الأنف مما أعطاه لوك بشع) فبالتالي ان كان لابد من استعمالها جربي و اكتشفي الانسب لك. أيضا الكونسيلر أو خافي الهالات السوداء، الحمدلله لا أعاني من هالات تحت العين فلا أشتري قطعا الكونسيلر، لكن أنصح البنات التي يعانون من هالات تحت العين باستعمال كونسيلر مناسب للون بشرتهم و بقوام مناسب حتى لا يظهر الخطوط الرقيقة تحت العين.



2- بيوتي بلاندر:
لتطبيق كريم الأساس بطريقة صحيحة و احترافية انصحك باستخدام أداة من غير أصابع اليد، في السابق دائما كنت استخدم فرشاة لتطبيق كريم الأساس و مع الوقت اشتريت بيوتي بلاندر. يعني توفر واحد من هذه الأدوات كافي جدا لتطبيق كريم الأساس بطريقة صحيحة.


3- أحمر الخدود:
لا يكتمل أي لوك بدون أحمر خدود يعطي مظهر طبيعي. فهناك خيارات متعددة من أنواع أحمر الخدود و بأثمنة جد مناسبة منها أحمر الخدود الكريمي، البودرة، المضغوط ... فاختاري الأنسب لك و للون بشرتك . شخصيا أميل لأحمر الخدود المشمشي و أحس أنه يناسب جميع الفصول و الأوقات بدون استثناء.


4- الهايلايتر (الاضاءة):
لاعطاء اضاءة للوجه و مظهر مشرق و بشرة صحية انصحك باستخدام اضاءة فاتحة اللون كالأبيض أو البيج على طرف الخد و الأنف و تحت الحاجبين و فوق الشفاه. هذه مناطق جد مهم ابرازها بالهايلايتر لاعطاء لوك مضوي و صحي. اذا كانت بشرتك تعني من حبوب كثير فانصحك بالاستغناء عن الاضاءة لانها تساهم في ابراز الحبوب بشكل أكبر.


5- الشادو:
الشادوهات من أساسيات أي مكياج و لا يكتمل بدونها، لذا أنصحك كمبتدئة اقتناء باليت الشادوهات أفضل من اقتناء الشادوهات الفردية الصغيرة فهي لن تكون عملية بالنسبة لك، لذا احرصي على العلب التي تحتوي على أكثر من لون و احرصي أن تكون احداها تحتوي على ألوان ترابية كالبني و البني الفاتح و البرتقالي لأنها تستعمل تقريبا في كل مكياج عيون.
توفر باليتات بألوان متعددة سيسهل عليك عمل أي لوك دون أن تقعي في حيرة من أمرك.


6- الايلاينر:
حبيب الجميع و قاهرهم في نفس الوقت هههه، كذلك الشأن بالنسبة للايلاينر فهو يحتوي على أشكال مختلفة و عديدة كالجل، القلم، الريشة و غيرهم. اقتني الأنسب لك لكن كمبتدئة أنصحك باستعمال قلم كحل أسود فوق العين فهو أسهل في الاستعمال، بعد التمرن يمكنك استعمال باقي الأنواع بسهولة.


7- الماسكرا:
لا يمكن لأي مكياج أن يكتمل بدون ماسكرا صراحة، فهي تساعد على ابراز العين و رموش العين و تضيف جمال على جمال. الماسكرا يتوفر منها هي أيضا أنواع عديدة و بأثمنة مناسبة، انصحك كمبتدئة اقتناء ماسكرات essence فهي مناسبة في الثمن و الجودة.


8- قلم بيج للعين:
أرى أنه من الضروري توفر قلم بيج للعين ضمن مكياجك حتى لو كنت مبتدئة، من فوائده أنه يوسع العين، ينفع للمكياجات الثقيلة و أيضا الخفيفة. فاذا كنت تطمحين لمكياج يبرز جمال عينينك و يظهرهما أكبر فاستعملي هذا القلم في الجفن الداخلي للعين.


9- أحمر الشفاه:
أعتقد لا توجد بنت لا تتوفر على أحمر شفاه ضمن حقيبة مكياجها و هذا شيء يبشر بالخير هههه، اقتني الأنسب لك، و كمبتدئة لا تشتري ألوان تعرفين مسبقا أنك لن تستخدمينها، فلطالما لم أتوفر على أحمر شفاه ذو لون أحمر هههه و عادي.


9- فرش المكياج:
فرش المكياج من الأشياء المهمة طبعا لتطبيق المكياج سواء كريم الأساس أو الهايلايتر أو بودرة الخدود أو الآيلاينر ... و كمبتدئة أنصحك بعدم اقتناء فرش المكياج المنفردة أو قطعة بقطعة و من ماركات جد غالية فهذا لن يغير الكثير في مكياجك اذا لم تكوني تجيدين استخدامها في نهاية المطاف. يكفي كمبتدئة اقتناء مجموعة فرش المكياج ذات جودة معقولة و بسعر مناسب من احدى مواقع التسوق على الانترنيت أو لدى بائعي مستحضرات التجميلة.


حبيباتي وصلنا لنهاية التدوينة أتمنى تكون نالت اعجابكم و أفادتكم، شاركوني ما هي الأشياء التي تعتبرونها مهمة في مكياجكم و تنصحون المبتدئات بها.

بالمناسبة أضفت ركن جديد في المدونة، 
لا تنسوا أن تضغطوا زر متابعة الموجود في القائمة
على اليمين، لتنضموا لصديقاتي و ليصلكم كل جديد.



هنا بعض المواضيع التي ستفيدك و ستوفر عليك كثيرا من البحث:

BOURJOIS Air MAT Foundation Review

Review : essence Products

Review: SAMPURE MINERALS

مفضلاتي الحالية | My Current Favourite

Get ready with me | تجهزي معاي: عزومة عائلية

مكياج صباحي أنثوي ناعم ، هذا كل ما تحتاجين إليه

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

ريفيو رقم 2 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

زيت أركان المغدي و اللطيف من ماركة SkinFood المغرب

منظف الوجه اللطيف Pure Active من GARNIER

انطباعي عن ماسكرا Precious CURL من flormar




ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب


أتشرف بتواصلكم على:





تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

كيف أحب ذاتي ? How to love myself

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

UAE Summer Haul: Mango | Bath&Body Works | Max | Essence

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

Get ready with me | تجهزي معاي: عزومة عائلية

تعاون: روتين العناية المكتف في رمضان 🔷 الحمام المغربي 🔷

برنامج استشعار: ↝ تقديم ↜