التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Get ready with me | تجهزي معاي: عزومة عائلية



Get ready with me | تجهزي معاي: عزومة عائلية


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلين بنات كيف حالكم؟ أتمنى تكونوا بكامل الصحة و السعادة، لي أكثر من أسبوع غائبة عن التدوين بسبب تشتت في أفكاري و انشغالي. اشتقت لكم و لتعليقاتكم الجميلة، قبل يومين كانت عندنا عزومة عائلية صغيرة بالبيت بمناسبة مولود جديد، فقررت بعدها و أنا أفكر ماذا سيكون محتوى التدوينة، بأنو أعمل لكم تدوينة "تجهزي معي"، اعتقد بتحبوا هذا النوع من المواضيع، لانو شخصيا تعجبني. فرجعت لميت كل الأغراض و صورتهم لانو في يوم العزيمة لم يخطر ببالي أنو أصور أو أعمل هكذا تدوينة.

التدوينة أخدت مني وقت للتصور و تعديل الصور لانها نوعا ما كثيرة، لكن استمتعت كثييييرا بتجهيزها فأتمنى تنال إعجابكم و تستمتعون بقرائتها كذلك.
هذا النوع من التوينات جديد بالمدونة، فإذا تحبون أقدم لكم من فترة لأخرى تدوينات من هذا النوع فلا تنسوا تشاركوني رأيكم بالتعليقات.

فيلا نبدأ، راح تتقسم التدوينة لثلاث مراحل، اللبس، الأكسسوارات و المكياج.

المرحلة الأولى: اللباس

بالنسبة للبس و بما أنها مناسبة عائلية بسيطة، اخترت القفطان المغربي لباسنا فالمناسبات و الأعراس و غيرها، لكن اخترت قفطان بلون هادئ و بتطريزات ذهبية و بنفسجي فاتحة، بسيطة مو شيء ثقيل.

لبست معاه "البلغة" بالنسبة لباقي الدول لا أدري ماذا تطلقون عليه من اسم اعتقد "نعل" المهم، لبست بلغة مغربية منها تقليدية تتماشى مع الزي و منها مريحة للحركة.
بخصوص شعري، بصراحة كنت جد جد متكاسلة أسرح شعري أو أغير فيه شيء فقررت ارتدي حجاب على شكل توربان، بشكل راقي و أنيق.

المرحلة الثانية: الأكسسوارات


بالنسبة للأكسسوارات حاولت أختار شيء هادئ و رقيق و ناعم و بنفس الوقت يتماشى مع لون القفطان، فاخترت هذا الخاتم و الأسوارة لليد اليمنى لونهم روز كولد، و بالنسبة لليد اليسرى اكتفيت بوضع خاتم ذهبي رقييييييق (نسيت أصورو)






بالنسبة للحلقات و بما أنو لابسة توربان و جزء من أذنيي سيكون ظاهر فاخترت هذه الحلقات مع سلسالها من كارتي Cartier لونهم ذهبي.


المرحلة الثالثة: المكياج

قبل ما ندخل بتفاصيل المكياج، حبيت أتكلم عن العطر الذي استخدمت، اخترت هذا العطر La vie est belle، رائحتو نوعا ما هادئة، جميلة و تدوم. بالإضافة إلى أنو اسم العطر لوحده يبعث الحماس و الايجابية في النفس.


الآن قبل ما ابدأ بوضع المكياج، جهزت بشرتي بوضع مقشر لتفادي ظهور قشور أو أي شوائب، استخدمت كوماج ( بكربونات الصودا + المنظف الذي استخدم للبشرة، مزجتهم مع بعض و فركت بشرتي بهم بحركات دائرية)


ثم تأتي الخطوة الموالية و هي الترطيب و رطبت بشرتي بكريم نيفيا.


بالنسبة لكريم الأساس أستخدم بورجوا آير مات تكلمت عنو من قبل في تدوينة خاصة تجدونها بالمدونة، يعطي تغطية من متوسطة إلى جيدة، و أحب استخدامه بهذه الفرشاة جميييييلة جدا لكريمات الأساس، ضروري تجربوها لاني شخصيا وقعت بغرامها.


بعدها، عملت الكونتورين و حددت قليلا الأنف و الخدود بهذه الباليت اللون البني: Matt Wood و دمجتهم بفراشي أنستازيا. 


الآن بالنسبة للعيون، و كأول خطوة جبت شريط لاصق و حطيتو بشكل مائل تحت العين، أحب هذه الطريقة لأنها تعطي مكياج مرتب و نظيف و احترافي.
بعدها استخدمت هذه الباليت عجيييبة و أحب ألوانها بقوة، استخدمت اللون البيج كريمي و حطيتو بفرشاة أنستازيا صغيرة على الجفن المتحرك للعين.


بعدها باستخدام هذه الباليت و فرشاة أنستازيا صغيرة، دمجت بين اللون البني و الأحمر بوردو و حطيتهم بنهاية العين من جهة الشريط الاصق. و الأبيض حطيت منو بأصبعي عند مدمع العين.


في النصف الأمامي للعين وضعت بأطراف الأصابع اللون الذهبي من باليت Golden Rose و من نفس الباليت أضفت القليل من اللون البوردو في نهاية العين لتعزيز بروز اللون الأحمر السابق.


بعدها بفرشاة نحيفة و مائلة من نيكد، اخترت من الباليت الأول، اللون البني و وضعتو تحت الجفن السفلي للعين.


و كآخر خطوات مكياج العين، وضعت آيلينر مايبلين جمييييل، سهل بالاستخدام و بالإضافة إلى أنه مات بدون لمعة يعطي نظرة جميلة للعين. ثم استخدمت كوشين من ماسكرا مكياجي من فترة أستخدمها (تكلمت عنها في مكياجي اليومي في تدوينة خاصة) و آخر خطوة وضعت قلم كحل بيج من essence ليعطي اتساع أكبر للعين. ثم فالنهاية أزلت الشريط اللاصق.

يمكن تلاحظو أنني لم أتكلم عن الحواجب، فحواجبي لا أضيف عليها أي إضافة أتركها مثل ما هي، ممتلئة و مرتبة بشكل طبيعي، فقط مشطتها قليلا و بس.


بعد اتمام مكياج العيون، أزلت كل ما سقط على الوجه من شادوهات بالفرشاة و بخفة، ثم تبتت كريم الأساس ببودة مضغوطة من فلورمار.


بعدها وضعت البلشر و أخترت هذا اللون المشمشي.



و بطبيعة الحال لا ننسى الهاي لايتر، استخدمت هذا الهاي لايتر البيج، وضعتو بطرف الخدود و على طول الأنف و فوق الفم.

آخر شيء الروج، اخترت هذا الكلوس المطفي من Huda beauty اسمو Venus جميل و يتناسق مع اللبس و شكل المكياج و وقت المناسبة (نهاري).

بخصوص طاء الأظافر، اخترت أن يكون واضح أكثر فوضعت هذا اللون البوردو من essence.



ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب

أتشرف بتواصلكم على:



تعليقات

  1. زينب اليحمدية11 مايو 2017 في 5:30 ص

    جمييييلة يا هجورة العسل..
    يا ليت تشاركينا هالتدوينات الحلوة بين فترة وأخرى..
    شخصياً أحبها..
    أحب أقرأ عن الجمال يعطيني طاقة ين هاديه ��❤

    ردحذف
    الردود
    1. الله حبيبي زينب ما تتخيلين قد إيش أسعدني تعليقك، ان شاء الله أخصص جزء من وقتي لهكذا تدوينات

      حذف
  2. الله عالتدوينة كلمة جميلة قليلة في حقها .. الفكرة حبيتها الله يوفقك هاجر من جد مدونتك جمييييييلة زيك 💜💜

    ردحذف
    الردود
    1. أهلين صديقتي الغالية نورتي مدونتي بتعليقك و أسعدني جدا أنها نالت اعجابك

      حذف
  3. الله هجورة انتي رائعة وكل اشياءك جميلة حب اسألك اذا كانت بشرتي جافة استخدم برجوا اي لون ؟

    ردحذف
    الردود
    1. الأروع تعليقك غاليتي. بخصوص اللون خدي الأقرب للون بشرتك الأفضل تجربي شوي عليها و شوفي. قبل لا تحطيه حطي مرطب علشان ما يجفف لك البشرة أكثر 💜

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

How to be a strong women ?

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

أفكار الوعي الجمعي و تأثيرها على حياتنا