التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هكذا غردت أ. هند عن التدمير الذاتي

هكذا غردت أ. هند عن التدمير الذاتي


التدمير الذاتي = Self-sabotage


السلام عليكم و رحمة الله

من أجمل المبدعين الذين أتابعهم على التويتر و أحس أنني فعلا أتعلم منهم  أ.هند @iHIND888 التي تثرينا دائما بمعلومات قيمة بطريقة خفيفة و سلسة. و دائما ما أفكر أن تغريداتها المتسلسة حول موضوع معين من الجميل أن تدون ليتم الرجوع إليها عند الحاجة و ليستفيذ منها العديد من الأشخاص.


موضوع التدمير الذاتي موضوع عميق، مهم و خطير في نفس الوقت، لكن أ. هند بسطته بطريقة يسهل على الكل استيعابها.

فهكذا غردت أ. هند عن موضوع التدمير الذاتي مع القليل من إضافاتي للموضوع:

 كل إنسان يستخدم الفكر و الخيال لجذب الأشياء في حياته و يتم إنشاء الفرص له عندما يكون هناك تأهب و إستعداد مسبق منه لإستقبال هذه الأشياء، و في حال إذا لم يكن على إستعداد لإستقبالها فقد يفقدها حتى بعد أن تتحقق. 

و للتدمير الذاتي العديد من السلوكيات ذكرت منها:

- من سلوكيات التدمير الذاتي: أن تقول لنفسك "انا أعرف أنني سأفشل في هذا الأمر" ، "دائماً يخرب معايا الموضوع" "أنا غبي" "ما أقدر" "لا أحد يحبني"....
- من سلوكيات التدميرالذاتي: الشفقة على الذات والشعور بأنك ضحية عائلتك أو مجتمعك وعندما تبدأ في هدف ستصطدم بالحواجز لأن تبرير الفشل لديك جاهز.
- من سلوكيات التدميرالذاتي:عندما يمتدحك شخص فتقول له : لا مو لهذه الدرجة، أو تتفاجأ أو تعترض أو يقول لك أنت مشرق اليوم فتقول لا يتهيئلك.
- من سلوكياتالتدميرالذاتي : إهمال الجسد من قلة نوم، رفض للرياضة، تناول الأطعمة غير الصحية، استكثار الرفاهية ودفع مبالغ من أجل نفسك وجسدك !
- من سلوكيات التدميرالذاتي: في العلاقة مع الشريك شعور العَوَز العاطفي بالاعتماد عليه في منحنك العواطف لتشعر أنك محبوب والتملك والغيرة !

و أضيف إلى تغريدات الجميلة هند:

- من سلوكيات التدميرالذاتي: التحلطم الدائم و كثرت التشكي و التذمر من الهدف اذا تحقق أو بدأت علامات تحققه في الظهور.
- من سلوكيات التدميرالذاتي: ضعف الاستحقاقية فعند تحقق الهدف تحس أنه كبيير عليك فتظل في حالة استغراب و تعجب و لا تصديق طوال الوقت فيتلاشى.



لماذا نقدّم الحب لذاتنا؟
حتى نحميها من سلوكيات التدمير الذي يُفقدنا كثير من النِعم و لذة العيش فقط لأننا غير قادرين على إستقبالها ونشعر بعدم إستحقاق لها !.


لمتابعتي على الانستغرام: Hajress
لمتابعتي على التويتر: SHajress

لمتابعتي على الفيسبوك: Lady's Pretty Corner

تعليقات

  1. شكرا على كل ماتقدميه متابعتك ♥ لأنني النت ضعيف عندي فأنا أنهل من اقتباساتك بالنسبة للتنمية كل الود لك في ميزان حسناتك يارب ♥

    ردحذف
    الردود
    1. يسعدني كثيييرا متابعتك لي، أهلا بك في مدونتي غاليتي

      حذف
  2. كلام رائع , اكتشفت اني اتصرف هالتصرفات كلها .. مما سبب لي الاكتئاب والخساره في كل شي , لكن الآن جالسه اقرا ف التنميه , وكل هالاشياء الغلط اللي كنت اسويها راح تنحذف وتستبدل بأشياء ايجابيه بإذن الله .. اشكرك على هذه المدونه يا جميلة .

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي يسعدني تواجد و أن الموضوع فادك، أنوي لك التوفيق و السعادة و تذكري دائما لم يفت الأوان بعد يمكن تصليح كل شيء بلطف فقط انوي ذلك. محبتي لك

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

How to be a strong women ?

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

أفكار الوعي الجمعي و تأثيرها على حياتنا