التخطي إلى المحتوى الرئيسي

28 سنة 28 درس في الحياة

28 سنة 28 درس في الحياة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحبا صديقاتي كيف حالكم أتمنى تكونوا بكامل الصحة و السعادة، أشارككم هذه التدوينة بعد أن أنهيت 28 سنة اليوم ( الاثنين 23 أكتوبر) نعم أكتوبرية و أفتخر بولادتي في هذه الشهر هههه (أفتخر بشيء لا دخل لي فيه 😂) المهم، تدوينة اليوم ستكون عبارة عن دروس مختصرة لما تعلمته في 28 سنة من حياتي.

بالبداية أحب أن أنوه الا أن العمر مجرد رقم، و الشباب و الحياة و الحيوية هي الأساس و لا علاقة لها بالعمر. مثلا من شافني الآن يقول أن عمري 28؟ متيقنة أنه سيعطيني عمر أقل و سيحصل نفس الشيء اذا صار عمري 40 أو أكثر، لكن هناك فرق ان قلت بيني و بين نفسي: خلص عمري أصبح 40 أو 50 أنا وين و الشباب وين !. أتمنى تكون الفكرة وصلت لكم. ركزوا على حياتكم بدل أن تركزوا على رقم عمركم، فالشباب لا علاقة له بالعمر.

دروس الآخرين تختصر علينا الكثير من الوقت و الخبرة صراحة، تلهمنا و تفيدنا، ليس شرط أن دروسي قد تلائمكم جميعا، خدوا ما ناسبكم و لامس قلوبكم و الباقي تجاهلوه.

عندما أكتب هكذا نوع من التدوينات، أحتاج لعمل عصف ذهني و أتذكر المواقف و الأحداث لأكون شاملة و ملمة قدر الامكان، و بالنهاية يسجل ما طفى في السطح من أفكار و هي الأكثر أهمية بالنسبة لي، يلا نبدأ مع هذه الدروس المصغرة:

💜 💜 💜 💜 💜 💜 💜 💜 💜 💜 💜

1- تعلمت أن ما يسمى حب لا يقتصر فقط عن الحب في العلاقة مع الرجل، بل هناك أنواع أخرى من الحب هي أجمل و أرقى و أكثر عمق و تأثير.

2- تعلمت أن السعادة قد تكمن خلف الأشياء البسيطة.

3- تعلمت أن مفاتيح التغيير الذي طرأ و سيطرأ على حياتي بيدي أنا فقط، و كل شخص يملك مفاتيح تغييره.

4- تعلمت أنه لا أستطيع و لن تستطيع مهما حاولت أن تَهْدِي أو تغير من أحببت، إلا اذا أراد الله له ذلك. عش و دع كل شخص يعيش مرحلته.

5- تعلمت أن الانسان هو ما يعتقده عن نفسه و أنا كذلك، اذا كنت تعتقدين أنك أفضل و تستحقين حياة أفضل سيكون لك ذلك ولو بعد سنين.

6- تعلمت أن كثرة الناس في حياتنا بلا داعي لا داعي لها، لذا أتشبت بالأشخاص الذين أشعر بالمتعة و الأنس معهم.

7- تعلمت أن الحياة ليست معركة البقاء فيها للأقوى، الحياة رحلة قد تكون ممتعة و قد تكون جحيم كل حسب اختياره.

8- تعلم أن حب الذات هو بوابة الهناء و السعادة و الدواء لاختفاء الآلام و المشاكل.

9- تعلمت أن الحياة لا تتوقف عند أحد، بل قد تبدأ بعد رحيله.

10- تعلمت أنه بطريقة ما سحرية، عندما تحب ذاتك ستحب أناس لم تكن لتحبهم أو كنت تكرههم لسبب لطالما رأيته مقنعا.

11- تعلمت أن الأشياء التي هي لي هي لي و لن تذهب بالخطأ لشخص آخر غيري.

12- أسوء شخص قد تراه على وجه الأرض تيقن أن في قلبه ذرة خير، و بها قد يدخل الجنة فاحذر تصنيف الناس و اطلاق الأحكام عليهم.

13- تعلمت أن كل شيء يحدث في المكان و الزمان المناسب ينقصنا فقط التوكل على الله.

14- الحرية تنبع من داخلنا، ان كنا نرى قيود في الخارج فما هي الا انعكاس للقيود التي بداخلنا.

15- تعلمت أن لا أفقد متعة الاستمتاع بالاشياء التي لطالما حلمت بها و تمنيتها فامتلكتها. دائما احمد الله كأنك تملتكها لأول مرة بعد طول انتظار.

16- تعلمت أن للجمادات طاقة بطريقة ما تحس و تتجاوب معنا، على الأقل استشعر هذه الطاقة مع أشيائي و ممتلكاتي البسيطة.

17- تعلمت أن الحياة دائمة التغيير و الانسان كذلك، لذا فإن الانسان الذي يقول أو يفتخر بأنه لا يتغير، انسان كاذب و يخدع نفسه قبل كل شيء.

18- تعلمت أن كل شخص رحل من حياتنا انتهت رسالته، لا فائدة من البكاء عن الراحل و انشغل بفهم الرسالة.

19- تعملت كم هو جميل أن يكون الانسان روحاني، يملك حس حي لاكتشاف الخفايا الجميلة للأشياء و الأصوات الغير المسموعة للنباتات و الأشجار، و الجمال الرباني خلف منظر غروب قد يراه البعض اكتئاب...

20- تعلمت أن الحياة بدون نوايا و أهداف هي حياة بائسة لا تستحق أن تعاش.

21- تعلمت من الحياة أن أسامح، و في نفس الوقت أن لا أتهاون في وضع الحدود.

22- تعلمت أنه عندما تخلق للآخر أعذار فأنت تخلق بالمقابل أسباب لتبقي نفسك في راحة و سلام.

23- تعلمت أن الأشياء السيئة ليست بذلك السوء، فقد تكون في العمق جيدة كفاية لتلقنك درس كان لابد أن تتعلمه.

24- تعلمت أن المعجزات حقيقة و ما تزال موجودة في حياة كل شخص اذا آمن و تيقن يقين تام بوجودها.

25- تعلمت أن علاقتي مع الله تفوق ما قالوا و ما وصفوا و ما وضعوا من شروط ليحبك الله، الله يحبنا في كل حالاتنا، فقط عليا أن نحسن عبادته بما يكفي لنعبده " بحب ".

26- تعلمت أنه لم يتأخر الوقت و لم يفت الأوان عن أي شيء أرغب به، كل شيء يحدث في الوقت المناسب.

27- تعلمت أن ما علمني والدي و رباني عليه و الذي كنت أراه في فترة المراهقة ضعف و غلبة، في الحقيقة هو الصح الذي وصلت اليه بعد ارتفاع وعيي. (صارحته يوما بهذه الفكرة 😉 و أنا ممتنة له)

28- تعلمت أن التعلق يفقد للعلاقات متعتها، حتى علاقتك مع الأشياء و ليس فقط البشر.



صراحة جلست يومين كل ما أفتح مذكرتي و أسأل نفسي ما هي الدروس التي تعلمت طوال 28 سنة؟ تختفي الأفكار و يحصل فراغ مخيف في ذهني. فتركت فكرة الكتابة الا أن أحسست أنني جاهزة فكتبت لكم التدوينة. أتمنى تكون نالت اعجابكم و أفادتكم، لا تنسوا تشاركوني تعليقاتكم أسفل هذه التدوينة.



بالمناسبة أضفت ركن جديد في المدونة، 
لا تنسوا أن تضغطوا زر متابعة الموجود في القائمة
على اليمين، لتنضموا لصديقاتي و ليصلكم كل جديد.




تدوينات ذات صلة و ستوفر عليك الكثير من البحث:








تعليقات

  1. كل عام وأنت بألف خير صديقتي الغالية، أدام الله عليك الفرح والسعادوة السرور <3 موضوع أقل ما يقال عنه أنه رائع ، متعطشة لقراءة كتاباتك ، دمت بود

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا بزاااف حبيبتي و صديقتي لهلا يخطيك عليا

      حذف
  2. happy birthday my dear friend and thank you so much for this sincere article <3

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

كيف أحب ذاتي ? How to love myself

UAE Summer Haul: Mango | Bath&Body Works | Max | Essence

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

Get ready with me | تجهزي معاي: عزومة عائلية

تعاون: روتين العناية المكتف في رمضان 🔷 الحمام المغربي 🔷

كتاب أنا و أخواتها ... رحلة في أسرار الذات