التخطي إلى المحتوى الرئيسي

منصة إدراك - العلم لمن يريد

منصة إدراك - العلم لمن يريد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

صباح / مساء الخير أصدقائي كيف حالكم؟ أتمنى تدوينتي تلقاكم بسعادة ( مليتوا من هذه المقدمة أعرف 😂😄 لا يوجد لها بديل)

هذه التدوينة عبارة عن شرح مفصل لموقع إدراك الذي كلمتكم عنه في الأنستغرام و الكثيير من البنات طلبوا مني تدوينة خاصة عنه.
فإن شاء الله يكون شرحي وافي و كافي لتستفيدوا أقصى استفادة من البرنامج👌.

⇦ ما هو إدراك؟

إدراك عبارة عن منصة أو موقع إلكتروني باللغة العربية و هو مبادرة من مبادرات الملكة رانيا العبد الله لتطوير و النهوض بالتعليم و جميعنا نعرف مدى اهتمامها بالتعليم باعتباره الركيزة و اللبنة الأساس للتطور، تم انشائه عن طريق فريق مختص، بطريقة سهلة و سلسة حتى يسهل على كل شخص استخدامه من جميع أنحاء العالم و هو في منزله.

⇦ على ماذا يحتوي إدراك؟

منصة إدراك تشتمل على العديد من المساقات (دورات) في مجالات متعددة و مختلفة، منها مساقات مفتوحة المدى يمكن التسجيل فيها و حضورها في أي وقت و مساقات محددة بتاريخ، فبالتالي لا تبقى متاحة بعد انتهاء المدة المحددة لها. و كما سبق و أشرت أن هذه المساقات تلامس مجالات كثيرة في الحياة مثل مهارات الإلقاء، الكتابة باللغة الإنجليزية، تصميم الأزياء، التوازن بين الحياة و العمل، الإسعافات الأولية، التغذية و الكثير .... و بالإضافة إلى مساقات التعليم المستمر هناك مواد تخص التعليم المدرسي كالرياضيات مثلا.


⇦ كيف أستطيع التسجيل في إدراك و متابعة مساقاته؟

إدراك موقع مجاني و كل شخص يستطيع التسجيل فيه و بسهولة. يكفي الضغط على " سجل الآن " و ادخال المعلومات المطلوبة منك (حسابك الالكتروني، اسمك، بلدك، جنسك، تاريخ ميلادك و مستواك التعليمي ...) و إنشاء حساب لتستطيع الدخول متى ما أردت.
هذا بخصوص التسجيل أما بخصوص متابعة المساقات، و بمجرد اختيارك ل التعليم المستمر ستظهر لك جميع المساقات المتوفرة فيه.


ثم تختار المساق الذي تريد أن تدرس فيه. فمثلا اذا اخترت مساق تخصص الإبداع في العمل، ستظهر لك هذا الخانة التي تحتوي على أهم المعلومات عن المساق، اللغة، مدته الزمنية، الجهد المطلوب، تاريخ البدء و تاريخ الإنتهاء إن كان محدد بتاريخ  أو إن كان دائما متاح و ماذا ستتعلم فيه و مقدمي المساق . . . ثم تختار سجل الآن للتسجيل في المساق و للإطلاع على محاوره و بداية التعلم فيه.


و بعد التسجيل في المساق و الدخول إليه ستظهر لك هذه الصفحة، سهلة الاستخدام حتى للمبتدئين في عالم التكنولوجيا، تضم الكثير من الاختيارات ك : محتويات المساق لمعرفة محاوره، معلومات عنه، منتدى النقاش لطرح أسئلتك و استفساراتك، العلامات (نتائج الاختبارات)، فريق المساق، و ما إلى ذلك من معلومات تخص المساق الذي اخترت.


الآن نأتي لطريقة التعلم فيه، جميع دروس المساقات عبارة عن فيديوهات مصورة قصيرة المدة الزمنية و هذا من الأشياء التي أحببتها في هذا الموقع. و بصراحة لن تشعر بالملل و أنت تتابع دروس المساق. و في حال كان لديك أي مشكلة بخصوص متابعة الفيديوهات  يمكنك الاستعانة بالدعم الفني لحل المشكلة.
جميع المساقات التي سجلت فيها، ستبقى مخزنة في لوحتك التعليمية.

⇦ على ماذا سأحصل بمجرد انتهائي من المساق؟

بعد انتهاء كل مساق و اجراء الاختبار النهائي، ستحصل معرفيا على الكثييير من المعلومات و المفاهيم القيمة ثم شهادة إتمام المساق تحمل إسمك و إسم المساق و اسم الأستاذ(ة) مقدم المساق. يمكنك نسخها أو الاحتفاظ بها بصيغة  Pdf كما يمكنك إضافتها لسيرتك الذاتية كدورة تدريبية حضرتها.

⇦ ما هي المساقات التي درستي في إدراك؟

💞 بدأت ب مساق التوازن بين العمل و الحياة (مساق متاح دائما)، بحكم الضغوطات التي أصبحنا نعيشها و صعوبة التوفيق بين العمل و حياتنا الشخصية. فكنت دائما أسئل كيف نستطيع أن نوازن بين الإثنين إلى أن حصلت على الجواب في هذا الموقع. تابعت دروس المساق و لخصت كل فقرة في مذكرتي لأستطيع العودة إليها متى ما رغبت بذلك، أجريت الإختبار النهائي و حصلت على شهادة إتمام المساق.
و بصراحة استفدت الكثييير، و تعرفت على مفاهيم جديدة أسمعها لأول مرة.


💞 ثاني مساق لم أتردد في التسجيل فيه هو مساق تصميم الأزياء💖، دائما كنت أتمنى التسجيل بدورة تصميم الأزياء لكن الأسعار جد مرتفعة، خصوصا عندما يتعلق الأمر بعملة مختلفة عن عملة بلدي بحيث يصبح السعر مضاعف.
أقل ما يقال عن الدورة أنها رائعة، شاملة غطت جميييع الجوانب من بداية الفكرة إلى الحصول على قطعة، من مود بورد، تصميم، خياطة .....
معلوماتها مختلفة و جد مفيدة و إن كنت ستبحثين عنها بنفسك فستحتاج إلى الكثييير من الجهد و الاجتهاد للبحث في مواقع مختلفة. و سابقا بحثث عن هذه المعلومات و لم أحصل عليها بهذه الدقة و بوقت جد قصير.
و كعادتي أحب أن ألخص معلومات أي دورة أو فيديو أشاهده، لأستطيع العودة إليها عند الحاجة، محاور الدورة كثيرة و مع ذلك لخصتها لتبقى كرجع لدي. أجريت الإختبار النهائي و حصلت على شهادة إتمام المساق و أنا جد فخورة بذلك.

كل المعلومات التي استفدتها في هذه الدورة سأطبقها باذن الله لتصميم المجموعة الثانية من الملابس لعلامتي التجارية.


وصلنا لنهاية التدوينة، أتمنى أن يكون شرحي كاف و محمس لتسجلوا بموقع إدراك و تستفيدوا من مساقاته المتنوعة، و كما ذكرت فمساق مبادرة جد رائعة أشكر القائمين على نجاحها. و أحب أن أشير أنه بالإضافة إلى كل إيجابيات الموقع فهو يتضمن أيضا تطبيق تستطيع تحميله على هاتفك و متابعة محاور مساقاته أينما كنت و بكل أريحية 😍.




  https://www.edraak.org/ : رابط إدراك



دمتم بحب ألقاكم في تدوينة قادمة باذن الله


بالمناسبة أضفت ركن جديد في المدونة، 
لا تنسوا أن تضغطوا زر متابعة الموجود في القائمة
على اليمين، لتنضموا لصديقاتي و ليصلكم كل جديد.



تعليقات

  1. منصة ادراك من المنصات الجميلة وذات منفعه شكرا لك
    استمتعت بتدويناتك

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لمرورك الجميل بالمدونة حبيبتي

      حذف
  2. Merci pour le partage ma belle, ça me rappelle les formations en ligne des moocs

    ردحذف
    الردود
    1. merci lik 7abibati 3la l comment. netmena tkon mofida o 3ajbatek :*

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

Review: St.Ives Even & Bright scrub | ريفيو مقشر St.Ives

هكذا غردت أ. هند عن التدمير الذاتي

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

Review: Masque d'argile - Clay mask la vallée de rose

كيف تختارين شريك الحياة بطريقة صحيحة ؟

6 أشياء كيوت وصلتني من موقع Néejolie

نصائح ستجعلكِ سعيدة، بل و ستغير نظرتكِ للحياة!

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29