التخطي إلى المحتوى الرئيسي

دروس تعلمتها من إناث ملهمات في حياتي، من هن ملهماتك؟

دروس تعلمتها من إناث ملهمات في حياتي، من هن ملهماتك؟


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحبا صديقاتي كيف الحال؟ أتمنى تكونوا بخير و تدوينتي تلقاكم بكامل الصحة. هذه التدوينة بالذات تكاسلت كثييييرا في كتابتها، و ترددت فيما إن كنت فعلا أريدها أن تخرج للوجود. لكن ما إن حان الوقت المناسب لكتابتها حتى وجدت الكلمات تسبقني.
تدوينة جمعت فيها مجموووعة من الإناث في حياتي من مختلف الأعمار، كان و مايزال لهم دور جميل في حياتي.
فكما تعلمون كل شخص في حياتنا هو رسالة لنا، لنتعلم منه شيء ما، فأحسنوا الملاحظة.


جدتي "الله يرحمها": أذكر أنه لطالما رأيت فيها منبع الحب و العطف على الكبير و الصغير، دائمة الإبتسام أنثى حكيمة متزنة رغم صعوبة الحياة في ذلك الوقت و تحملها الدورين معا دور الأب الصالح و الأم الحنون، عيش الدورين لم يفقدها حس الأنوثة حتى مع كبرها و ظهور الشيب حتى و هي على فراش الموت لم تفقد حكمتها، و اتزانها و هدوئها و طيب كلماتها و نظافتها من الداخل و الخارج، جدتي أيضا كانت دائما تشجعني على عمل خلطات طبيعية لشعري و جسمي و أحيانا كانت هي تتكلف بفعل ذلك، علمتني أن الأنوثة ان كانت داخلية لن تغيرها قساوة الظروف الخارجية. أسأل الله أن يسكنها فسيح جناته.

أمي الغالية: كانت و ما تزال الأم و الزوجة بكل ما تحمله الكلمة من معنى تعيش دورها و رسالتها في الحياة على أكمل وجه، أحس بحبها في أكلها في كلماتها في دعواتها في كل شيء تقدمه لنا، أمي علمتني أن الترفع عن المشاكل و الخصومات ليسا ضعفا بل قوة و الانغماس في عمل ما تحبه لوحدك ليس وحدة، و أن الهدوء راحة و أن عمل عمل متقن ليس اهدار طاقة و لا مضيعة وقت بل هو قمة الإنجاز. ربي يحفظها لي و يبارك في عمرها.

أختي الحبيبة: و للاشارة أحب أخواتي و أخواني كلهم برجة كبييرة جدا، لكن مع اختي التي تصغرني بعامين أعيش عشقا عجيبا. الكل في العائلة يدرك أن حبنا و الرابط بيننا سبحان الله رائع. لبسنا و مازلنا نلبس نفس الثياب و نحب نفس الأكل و عشنا الكثير من التجارب معا و تشاركنا الكثير من الأسرار معا سافرنا معا تشاركنا نفس الغرفة... حتى غيابها عني بعد زواجها و انتقالها للعيش في دولة الإمارات كان بمثابة الصدمة لي و أيضا نقطة التحول في حياتي نحو الأفضل، أختي التي علمتني أن الفراق لا يعني أبدا أن تحترق أرواحنا و نتألم بل أن نحيى من جديد، و أن الحب لا يرتبط بالمسافات و أن غيابها عني لا يعني نساينها بل حبا أكبر و أمتن و أقوى.

البنات الصغار: بالنسبة لي البنوتات الصغيرات هن أصل الأنوثة الفطرية الحقيقية بدون تصنع و لا مبالغة و ميوعة، أحب أن أراقب كلماتهن، حركاتهن و ضحكاتهن و كل شيء يصدر منهن و أتعلم منهن. و بالنهاية كل ما نحتاجه في الحياة أن نكون الأطفال الذين بداخلنا، و الذي نجبره غالبا على انتحال شخصية تتماشى مع دوافع و متطلبات المجتمع التي قد لا تكون منصفة.
و كما يقال الكبار فقط هم من يأخدون الحياة على محمل الجد.

صديقاتي المقربات: و على فكرة صديقاتي المقربات أعدهم على أطراف الأصابع، هن الجنون و الحماس و الدعم و أحيانا التحطيم و الرأي الصريح هههه  و كلشي فيهم، هدول جزء من جمال الحياة، صدق من قال الصديقات صفة من صفات المرأة القوية، ليس سهل أن يكون لديك صديقات بل و الأصعب الاستمرار معهن و معرفة أن صديقتك هي انعكاس لك، أي شيء يزعجك فيها راجعي نفسك. صديقاتي اللواتي يعلمنني معنى التشارك، معنى الاستمتاع معنى أن ترى نفسك بوضوح في شخص آخر، مرآتك التي لا يجب أن تنظفها و تلمعها فقط من الخارج لتبدو جميل، قبولهم كما هم، جزء صعب لكنه مهم للاستمرار في علاقاتك الاجتماعية. 

زميلاتي في العمل: تعلمت منهن كيف تكون انسان ديناميكي و أن ليس كل المحيطين يعرفون نواياك و يفهمونك مثل أهلك، بل هناك أناس ستتعامل معهم في محيطيك لا يعرفونك حق المعرفة أو قد لا يعرفون عنك أي شيء. فأحسن التعامل و اترك الانطباع الحسن لدى كل من تقابلهم. أيضا تعلمت انطلاقا من تجاربهم و أحيانا قصصهم كيف أن الموازنة بين العمل و البيت أمر ضروري لعيش حياة سعيدة.

صديقاتي في السوشل ميديا: جماااالهم و رقيهم ما يخليني ما أحبهم. طيبات و لديهم ذوق عااالي جدا. أكثرهم أعرفهم معرفة سطحية لكن طيبتهم تجعلني أنوي أن أتعرف عليهم عن قرب واقعيا. يحبونك لا لشيء فقط لأنهم رأوا فيك جزءا منهم، يقدمون التشجيع و الدعم بدون شروط. أحبهم و أمتن لتواجدهم في حياتي.
تعلمت منهم معنى أن يكون للسوشل ميديا ميزة جميلة خفية و عجيبة، أن نجتمع بنسخ تشبهنا في مكان ما من العالم و التي تزيدنا معرفتها سعادة فوق سعادة.

كل أنثى إن لم يكن لديها الكثير لتشاركه و تلهم الآخرين به، فأكيد لديها الجزء اليسير و المفيد لفعل ذلك. قد ألهم نساء و قد لا أعني للأخريات ولا شيء هكذا هم الأشخاص في حياتي. تشبتوا بالأشخاص الذين تعتبرونهم مصدر إلهامكم و اتصلوا بذبذات الحب لديهم.
ممتنة لكل أخت صديقة أو فتاة دخلت مدونتي ولو بالصدفة فتركت بصمة على جدار مقالاتي. 

أحبكم جميعا و ممتنة لتواجدكم و لتواجد كل هؤلاء الأشخاص بحياتي.

أتشرف بتواصلكم على:

ألقاكم في تدوينة جديدة 
لكم كامل الحب










تعليقات

  1. تدوينه اكتتتر من رائعة و انا من قدواتي (المدربة شدى الايجابية. امي.جدتي.و الاستادة فتيحة 💕💕

    ردحذف
    الردود
    1. منورة المدونة هاجر، الله يبارك لك فيهم و يحفظهم لك

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

A Day In My Life

الجانب الآخر من التدوين

28 سنة 28 درس في الحياة

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

منصة إدراك - العلم لمن يريد

كيف تختارين شريك الحياة بطريقة صحيحة ؟

عنايتك من الطبيعة و بديل الماسك الكوري