التخطي إلى المحتوى الرئيسي

5 عادات صحية أفكر جديا البدء بها


5 عادات صحية أفكر جديا البدء بها

السلام عليكم و رحمة الله

أهلا و سهلا بكم صديقاتي في تدوينة جديدة، تدوينة مختلفة جدا لأنها أول تدوينة من #تحدي_النافذة لي أتمنى اني أتحدى نفسي فيه بجدية و أنجح. حبيت أن أشارككم في هذه التدوينة 5 عادات صحية أفكر جديا بالبدء فيها و ادراجها في أسلوب حياتي، و منها عادات سبق و بدأت بها و لكنني لم ألتزم لأسباب عديدة.

التدوينة 1 من #تحدي_النافذة


العادات سواء الصحية أو الجيدة بصفة عامة في مختلف الميادين تحتاج جهد و عزيمة و إرادة قويين من أجل الالتزام بها و الأهم من كل هذا أنها تحتاج إلى دافع قوي بحيث يكون هو المحرك الرئيسي و الأساسي لك، في كل مرة تحس بخمول أو فتور اتجاه ممارستها فتحفز نفسك بنفسك انطلاقا من دوافعك.
و مع كل هذا فالعادات تحتاج إلى استمرارية و طاقة كبيرة تخرجك من منطقة راحتك لتستمر فيها عدد من الأيام، حتى تترسخ شيئا فشيئا في نظام حياتك و تعتاد عليه إلى أن يصبح من الصعب التراجع عنها.

فدعوني أشارككم عاداتي التي دااائما أتمنى أن تكون جزء من أسلوب و حياتي و سأعمل باذن الله على جعلها كذلك. أكيد أن لكم أيضا عادات صحية تحبون ادراجها ضمن أسلوب حياتكم أو أدرجتموها مسبقا، شاركوها معي في التعليقات و عن تجربتكم معها.


العادة 1: الامتناع عن السكر الأبيض

من الأشياء التي سمعت عنها الكثير جدا، أن سبب أغلب الأمراض و السرطانات و الخمول و غيرهم هو السكر الأبيض أو كما يسمونه السم الأبيض، فأرغب بشدة الامتناع عن تناول السكر الأبيض نهائيا في الشاي، الحلويات و غيرهم و استبداله بالعسل الحر أو السكريات الطبيعية كالموجودة بالفواكه  و التمر مثلا.
تبني هذه العادة أدري أنه ليس بالسهل، و أنه يحتاج عزيمة و إرادة قوية و استمرار، و قرار صارم بعدم خرق تبني العادة في الزيارات العائلية أو أثناء السفر مثلا. فلذلك أجلت هذا الاختيار لوقت أحس أنني جاهزة تماما فيه.

من منكم امتنعت عن تناول السكر الأبيض تشاركني تجربتها ؟

العادة 2: شرب الماء بكمية أكبر

هذه العادة بدأت فيها من قبل خصوصا و أنني انسانة أعاني مشاكل مع شرب الماء، فحاولت مرارا تبني هذه العادة و مع حلول فصل الشتاء استصعبت شرب الماء بكثرة. و لا أنكر أنني أحسست عندي بداية شربي للماء بكثرة وقتها بتحسن على مستوى صحتي، نضارة بشرتي، نفسيتي، نشاطي....
فسأضل أحاول ترسيخ هذه العادة فيّ حتى تصبح شيء بديهي في يومي.

العادة 3: الاستيقاظ الباكر 

الاستيقاظ الباكر و ما أدراك ما الاستيقاظ الباكر، عادة كتبت عنها من حوالي سنة و أنني أرغب تبنيها، و لم أنجح لأنني بكل بساطة لم آخدها بجدية.
كلنا نعرف جيدا فوائد الاستيقاظ الباكر و خصوصا الفوائد التي يعود بها على الجسم و إن قلنا استيقاظ باكر فبكل تأكيد نقصد النوم الباكر أيضا، بصدق الاستيقاظ باكرا أسلوب حياة أتمناه بقوة بقوة بقوة.

ماذا عنكم، بأي وقت تستيقظون عادة؟

العادة 4: ممارسة الرياضة صباحا

شخصيا أنا من الناس الذين يحبون الرياضة، اذا لم أمارسها بالنادي مارستها بالبيت، و اذا لم أمارسها يوميا مارستها مرة في الأسبوع أو حتى بعد انقطاع طويل، المهم أضل أشتاق لها و أحن لها و احسن أن جسمي ينادي رياااضة رياضة هههه
من فترة حاولت أعود نفسي على ممارسة الرياضة في المنزل على الأقل 3 مرات بالأسبوع و وضعت برنامج مفصل لذلك بعد بحث مطول عن أنواع الرياضة التي يحتاجها جسمي و بعد مشاهدة فيديوهات كثيرة و قراءة مقالات عديدة، ما انسى سعادتي و نشاطي وقتها. فبحلول الشتاء و البرد نقصت العزيمة. ان شاء الله سأعود لممارستها أكيد لكن الشيء الذي أتمناه فعلا أن أمارسها صباحا قبل الذهاب للعمل، أدري أن هذا الأمر صعب لكنه يضل هدف أحب الوصول إليه و عادة أحب ترسيخها فيّ لأنعم بيوم نشيط منذ بدايته.

العادة 5: تناول وجبة الفطور

أدري جيدا أن تناول الفطور شيء ضروري بل و أنه أهم وجبة في اليوم و المحرك الرئيسي للجسم طيلة اليوم، إلا أنه لطالما عانيت من تناول الفطور صباحا و السبب بصراحة أنني لا أستيقظ باكرا و بالتالي الوقت لا يكون كافيا لأجهز نفسي للعمل و لأحس برغبة في الأكل. فأذهب للعمل بدون وجبة افطار و هذا الشيء يرهقني طبعا، الآن أحاول تغير هذا الشيء و تناول افطار ولو خفيف صباحا، و باذن الله سأستمر بالدرج إلى حين جاهزيتي لتنوال وجبة افطار كاملة و متوازنة كل يوم.

هل  أنتم أيضا تعانون من عدم الرغبة في تناول الافطار؟ شاركوني


حبيباتي كانت هذه تدوينتي بخمس عادات صحية أفكر البدء بها، و سأبدء بها ولو بعد مرور سنين أو حتى بعد انقطاع متكرر، ما هي العادات التي تحبون تبنيها؟ شاركوها معي.


بالمناسبة أضفت ركن جديد في المدونة، 
لا تنسوا أن تضغطوا زر متابعة الموجود في القائمة
على اليمين، لتنضموا لصديقاتي و ليصلكم كل جديد.



تدوينات ذات صلة و ستوفر عليك الكثير من البحث :







ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب


أتشرف بتواصلكم على:





تعليقات

  1. Merci ma belle pour cet article ! Très intéressant et très utile

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لتواجد عزيزتي منار شكرا لتعليقك

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

How to be a strong women ?

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

أفكار الوعي الجمعي و تأثيرها على حياتنا