التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أنا انسانة أقدم الدعم للآخرين، و لكن ...


كيف تحصلين على الدعم في حياتك ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلا و سهلا صديقاتي سعيدة بالتواصل مع أرواحكم الجميلة عبر هذه التدوينة. تدوينة عشوائية غير مخطط لها لكن كان لابد أن تكون.
من فترة تواصلوا معي بنات عدة على مواقع التواصل يستفسرون و يسألون عن: كيف أحصل على الدعم في حياتي؟ أنا انسانة داعمة لكن لا أجد بالمقابل سوى الخذلان؟ أنا انسانة داعمة لكن الآخرون لا يقدرون، فما الخلل؟ .... و العديد من الأسئلة التي أتمنى أن أجيب عنها في هذه التدوينة.

و الشيء الذي حرك داخلي و جعلني أفكر جديا من أيام في كتابة هذه التدوينة، أنني مباشرة بعد عرض أول كولكشن لي، تفاجأت بالكم الهااائل من الدعم الذي تلقيته من البنات صديقاتي على مواقع التواصل و أيضا اللواتي لا أعرفهم و بدون أن أطلب منهم ذلك، لا أنكر أن هذا الشيء لامس داخلي في كل مرة، و جعلني خفيفة كالريشة و سعيدة بهم و بتصرفهم و بالدعم الذي قدموه لي، و أستغل الفرصة لأشكر أهلي لي دعموني معنويا و ماديا و كانوا بجانبي بكل خطوة أخطوها من صغيرهم لكبيرهم و أشكر كل بنت قامت بنشر صور المجموعة، كتبت تدوينة عنها، عملت لايك أو تعليق أو البنت لي تواصلت معي من أجل اللقاء في مجلة روج، لكل شخص دعمني أقول شكرا لكم من القلب، امتن لوجودكم في عالمي كل لحظة.

لا ننكر أن الدعم جد مهم و صراحة أتمنى أن تحضى كل أنثى به في حياتها و لهذا أكتب لكم اليوم، لأشارككم بعض النصائح التي قد تفيدكم لتغيير واقعكم فيما يخص موضوع الدعم سواء معنوي كان أو مادي.

❀ أول شيء اسألي نفسك و خدي وقتك للجواب على هذا السؤال: ماذا يعني لك الدعم؟ أو ما مفهوم الدعم بالنسبة لك؟

الجواب على هذا السؤال سيساعدك كثيرا لتعريف الدعم حسب قناعاتك و أفكارك، فمثلا ممكن انسان شجعك شفهيا يعني قدم لك دعم معنوي و بالنسبة لك الدعم هو التصرف الذي يقدمه الانسان لأجل مساعدتك بعيدا عن الكلام الشفهي، فبالتالي لن تنتبهي أن ما فعله هو دعم ! ، و بالنسبة لي مثلا كل التصرفات و الكلمات التي تندرج تحت التحفيز و التشجيع هي بالنسبة لي دعم، و أفكار شخص تختلف عن الآخر. خدي وقتك و جاوبي على السؤال لتكوني أكثر وضوح مع نفسك و أكثر تيقظ اتجاه ما يقدمه لك الآخرين.

❀ هل تقدمين الدعم لنفسك؟

اي نعم، هل تدعمين نفسك، و ستسألني الكثير من البنات كيف أدعم نفسي؟ هل تقولين لنفسك برافو عليكي، برافو على الانجازات التي قدمتيها اليوم حتى التاااافهة منها، هل تحفزين نفسك بهدية، بجملة جميلة، بوردة بتصرف جميل؟ هل تقولين أنا فخووورة فيك يا نفسي على الخطوة التي خطيتيها؟ اذا كان الجواب بـ لا، فكيف تتوقعين الدعم من المحيط الخارجي و هو لا يصدر اليك من داخلك ؟؟؟

فكري فيها !

❀ قدمي ما تحبين الحصول عليه و استقباله.

يقول زيلاند في هذا الصدد : "تنازل عن نيتك في الحصول على ما تريد و استبدلها بنية العطاء، فتحصل على ما تنازلت عنه"، الحياة عزيزتي دائرة من العطاء و الأخد، و لا يمكن للدائرة أن تستمر في الدوران اذا انعدمت أحد العناصر الضرورية فيها، فلا تتوقعي و تنتظري الدعم من الناس اذا لم تكوني أنت أصلا انسانة داعمة، و ليس شرط أن الدعم سيأتيك من الشخص الذي قدمتي له الدعم، فقد تأتي من أطراف أخرى متعددة و مختلفة، فلذلك قدمي ما تحبين الحصول عليه، و في موضوعنا هذا نتحدث عن الدعم المعنوي و المادي فقدمي التشجيع و التحفيز و لو بكلمة ولو بلايك مثلا لو بجملة ولو برسالة بسيطة و ستحصلين عليه من حيث لا تدري. فاذن اخرجي من حيز راحتك و انفتحي على العالم شوفي الناس بالعيون التي تحبين أن تري بها و كوني معطاءة.

❀ قدمي بحب بدون مقابل أو توقعات.

هذه النقطة مرتبطة ارتباط كبير بالنقطة التي قبلها، قدمتي الدعم لانسان معين، ممتاز جد ممتاز، و استمريتي في انتظار ان يأتيك الدعم منه و رفعتي توقع و خاب توقعك، هنا و مع تكرار هذا الموقف ستكتسبين قناعة أنك انسانة بدون حظ تقدمين الدعم دااائما و لا تحصلين عليه بالمقابل، الخطأ عزيزتي قد لا يكون في الشخص الذي قدمتي له الدعم بقدر ما هو بداخلك لأنك رفعتي توقعاتك و وضعتي نفسك موضع المترقب المنتظر فخاب ظنك و هذا ما يحدث غااالبا.
قدمي بدافع الحب النابع من الرغبة في المساعدة لديك، و انسي و لا تنتظري مقابل أو شكر أو ترفعي توقعاتك بهذا الشأن، سيأتيك الدعم من مصادر أخرى ربما لم تكن في حسبانك.

❀ ملاحظة ضعيها في حسبانك.

الملاحظة التي أحب أن أشير اليها عزيزتي في هذا الموضوع، أنك ستتفاجئين بأناس غرباء يقدمون لك الدعم بأرقى مستوياته مقابل أشخاص قريبين منك جدا لا يدعمونك ولو بكلمة، سيبدو لك الموضوع غريب و ستغضبين و ستتأثرين، برأيي ركزي على حياتك و على الدعم المقدم لك مهما كان بسيط من الغرباء. فأحيانا يكون عدم تقديم الدعم نتيجة مشاعر داخلية دفينة تشبه الحقد أو الغيرة و نحن لا نملك سلطة على مشاعر الآخرين فكل شخص حر في تفكيره و مشاعره. لا تنتظري الدعم  من أحد و خصوصا المقربين.

❀ قولي شكرا و امتني لكل شخص قدم لك الدعم.

الله على كلمة شكرا و مفعولها السحري في جعل قلوب الآخرين شفافة تظهر كل جميل فيهم، قولي ممتنة و لا تخجلي من التعبير عن ما في داخلك من حب و امتنان لهم، الناس يا صديقتي تستشعر المشاعر الجميلة النابعة منك و تحب تقدريك لتصرفهم مهما كان بسيط، قبلي يد والدك، و احضني والدتك و ضمي صديقتك و قولي شكرا لزميلك و ابتسمي و أنت تكتبين رسالة لمتابعينك ....
تقدريك و شكرك لدعم الآخرين لك يشجعهم على دعم الناس الآخرين و يحفزهم و يحسسهم بعظمة ما قاموا به، و الامتنان لهم ولو سرا يضاعفهم في حياتك.

حبيباتي كانت هذه تدوينة اليوم، أتمنى و أنوي أن أكون قد أفدتكم أو نبهتكم لفكرة ما و أرشدتكم، و أتمنى أن أكون قد أجبت على تساؤلات البنات. اذا أعجبكم الموضوع شاركوه مع أصدقائكم و أفيدوهم و شاركوني تعليقاتكم أسفل هذه التدوينة.


بالمناسبة أضفت ركن جديد في المدونة، 
لا تنسوا أن تضغطوا زر متابعة الموجود في القائمة
على اليمين، لتنضموا لصديقاتي و ليصلكم كل جديد.



تدوينات ذات صلة و ستوفر عليك الكثير من البحث :











ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب


أتشرف بتواصلكم على:






تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

UAE Summer Haul: Mango | Bath&Body Works | Max | Essence

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

كتاب أنا و أخواتها ... رحلة في أسرار الذات

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

دليلك للحصول على طلة الأميرات

كسّري العادة في شهر رمضان

How to be a strong women ?