التخطي إلى المحتوى الرئيسي

What's in my Travel bag?


ضروريات حقيبة اليد للمسافرين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أهلا و سهلا صديقاتي كيف حالكم؟ سافرتو أو لسى؟! ان شاء الله تقرئوا هذه التدوينة قبل سفركم حتى تساعدكم على تجهيز حقيبة اليد بكل الأساسيات التي ستحتاجون إليها.

شخصيا لم أكن أحب تجهيز لا حقيبة السفر و لا حقيبة اليد للسفر، لكن الآن لم يعد لدي هذا الهاجس بل أصبحت أستمتع بذلك، كل ما في الأمر أنني أصبحت أجهز لائحة بكل الأساسيات و الأشياء الضرورية التي سأحتاج إليها في حقيبة يدي، حقيبة الملابس، حقيبة العناية، المكياج ... و أحاول شراء و توفير كل الأغراض التي سأحتاجها ثم أبدأ بالترتيب بطرق بسيطة و عملية شاهدتها على اليوتيوب.

اليوم في هذه التدوينة سأشارككم الأشياء التي لازم توفرها في شنطة يدي و أنا مسافرة، فأتمنى أنكم تستمتعون معي في هذه التدوينة. 


أول و أهم شيء أنني أحاول اختيار شنطة، عملية، مريحة و راقية تتماشى مع اللوك الذي سأختار ارتدائه أثناء السفر. فوقع اختياري على شنطة شانيل، جميلة و راقية و أيضا عملية تحمل العديد من الأغراض بطريقة ما، و بدون أن يتشوه شكلها. و بطريقة تجعل الأغراض بداخلها مرتبة.


بما أنني سأسافر دوليا، فجواز السفر من أهم الأشياء التي سأحتاجها في حقيبة سفري، أيضا نسخ الفيزا لأن فيزتي إلكترونية و باقي الأوراق و الوثائق التي سأحتاجها. بالإضافة لشنطة صغيرة للفلوس و البطاقات و غيرها.


أيضا من الأشياء الضرورية، اختيار كتاب أو رواية ممتعة لساعات الرحلة الطويلة، و نوتات صغيرة و قلم و مذكرة للأفكار المفاجئة الخاصة بالمدونة و التي تختفي بالمرة إذا لم يتم تسجليها، قائمة أشياء أرغب بشرائها مثلا، ... و الكثير من الملاحظات التي تحتاج لورقة و قلم. المذكرة اشتريتها عادية و قمت بتجليدها بتجليدة رخامية مما جعلها أكثر أناقة.


بالإضافة لكل الأشياء التي ذكرت سابقا فإن حقيبة يدي تحتوي على حافظات صغيرة، واحدة خاصة بالمكياج و واحدة خاصة بملحقات الهاتف.
الآن سأريكم كل حافظة على ماذا تحتوي.


حقيبة المكياج الصغيرة تحتوي على جميع الأشياء التي قد أحتاجها لتجديد مكياجي أو إضافة تعديلات بسيطة عليه، اخترت فيها الأشياء الصغير المتوفرة لدي لتفادي أخد مساحة كبيرة في الحقيبة و ثقلها:

أحمر شفاه و روج سائل مات
فرشاة مكياج من الحجم الصغير
أحمر خدود
مرآة
قطن لتنظيف بقايا المكياج
مناديل مبللة خاصة بالوجه
قنينة عطر صغيرة
معقم اليدين
كريم أساس
و علبة صغيرة كانت خاصة بآيلاينر بني فقمت بتنظيفها و وضعت فيها كريم واقي الشمس، لأتفادى حمل القنينية كلها.


طبعا و أكيد Power bank للاستعمال داخل الطيارة و الشاحن لساعات المطار بالإضافة لسماعات الأذن و الهاتف.


و من الأشياء التي لا أستطيع الاستغناء عنها في حقيبة يدي، كريم مرطب لليدين و مناديل ورقية للحالات الطارئة.


لا ننسى السناكات فهي من الأشياء المهمة و الضرورية في حقيبة اليد، و يبقى المعمول بالتمر من السناكات المفضلة لدي.


كانت هذه كل الأشياء التي أحتاجها أو لا أستطيع الاستغناء عنها في حقيبة يدي خصوصا و أنا مسافرة، فقط حاولي قد الامكان حمل الأشياء الصغيرة بحجم السفر و إذا لم تكن متوفرة لديك فيمكنك الاكتفاء باستعمال علب صغيرة أو علبة العدسات فهي أيضا تفي بالغرض و سبق لي تجربة ذلك ( لكريم الأساس و الواقي الشمسي ). و لا تنسي أن من الأشياء التي ستساعدك على تنظيم حقيبة يدك و توفير المساحة هي التنظيم، استعمال حافظات صغيرة للمكياج، لأكسسوارات الهاتف... و أيضا استغلال الجيوب التي بداخل الحقيبة، مثلا جيب لجواز السفر، جيب للمذكر الصغيرة و القلم، جيب للسناكات و هكذا... و ستلاحظين أن حقيبة يدك منظمة، تحمل أكبر عدد ممكن من الأغراض بدون أن تكون ثقيلة أو فوضوية من الداخل.

حبيباتي وصلنا لنهاية التدوينة أتمنى أن تنال اعجابكم و تفيدكم، أتمنى لكم سفر سعيد و ممتع شاركوني المدن و الدول التي سافرتم لها و انطباعكم عليها.

كتبت تدوينة خاصة بنصائح تساعدكم على قضاء عطلتكم بأفضل الاحتمالات و أجملها تجدونها 



ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب

أتشرف بتواصلكم على:












تعليقات

  1. موضوع رائع حبيبتي هاجر ، خسني غير شي تسافيرة باش نطبق هادشي :p

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا صديقتي على التعليق، الله يجيب ليك شي تسافرة زوينة

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

UAE Summer Haul: Mango | Bath&Body Works | Max | Essence

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

كتاب أنا و أخواتها ... رحلة في أسرار الذات

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

دليلك للحصول على طلة الأميرات

كسّري العادة في شهر رمضان