التخطي إلى المحتوى الرئيسي

برنامج استشعار: ↝ الحلقة 6: العمل / الوظيفة ↜

برنامج استشعار

برنامج استشعار: ↝ الحلقة 6: العمل / الوظيفة ↜

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

- ما هو برنامج استشعار؟

سعيدة باهتمامك و انضمامك، اذا لم تكن لديك فكرة عن البرنامج، ستجد هنا  حلقة تعريفية شاملة. تعرف على البرنامج من خلالها و عد لتبدأ معنا باقي حلقات استشعار.

مرحبا بكم في حلقة جديدة من حلقات برنامج استشعار، حلقة اليوم هي نعمة جد جد مهمة و ضرورية في حياة كل فرد منا، نعمة تمنحك الاستقلال المادي، الشعور بالانجاز،... نعمة يطمح لها الجميع و يدركون مدى ضرورتها في الحياة، إلا أن الكثير منا لا يحب وظيفته، لا يعمل في الوظيفة التي يتمناها، لا ترضيه شروط العمل...

و أقول مادام الانسان لم يبذل الجهد و الأسباب ليغير هذه الوظيفة، ليبحث عن وظيفة أخرى يحبها داخليا و خارجيا فلماذا يتذمر من عمله؟ فبالنهاية هو يكسب قوته من عمله الذي لا يحبه، يرتدي ملابس من عمله الذي لا يحبه، و الأكثر من ذلك أنه يتمتع بالكثير من النعم الأخرى من خلال عمله الذي لا يحبه!
و إن كان عملك يوفر لك كل هذا و أكثر أما يستحق منك كل الحب و الشكر و الامتنان و التصالح؟
بلا، إذن دعونا نستشعر دور و فوائد هذه النعمة في حياتنا و نمتن لها.

كيف أستشعر نعمة العمل أو الوظيفة؟

طبق التمارين التالية:
❊ و تذكر أن تطبيقك هو السر في تجلي الأشياء الجميلة.

1- اجلس في مكان هادئ و استحضر هذه النعمة (ذهنيا تخيل الاحساس بالاستقلالية المادية، فكر في مكتبك مهما كان بسيط، تخيل ترقيتك، احساس أول راتب لك، مهاراتك و مكتسباتك، صداقاتك في العمل...) 

2- خد دفترك و قلمك و اكتب (ضروري الكتابة) 10 فوائد و أدوار وجود هذه النعمة في حياتك اليومية

3- اغمض عينيك، تنفس بعمق و استرخاء لمدة 5 دقائق

4- في هذه الأثناء احمد الله و امتن له و للنعمة بمشاعر امتنان و حب لا مشروط. بصوت هادئ و مسموع لك.
كأن تقول: أنا ممتنة لعملي و وظيفتي - ربي لك الحمد أن لي وظيفة - ممتنة لمديري على حسن تعامله و احترامه و تقدريه لجهودي - ممتنة لكل دقيقة أقضيها في عملي...

5- استغفر الله بحضور 70 مرة أو أكثر

6- ردد توكيدات إيجابية بصوت مسموع لك.
كأن تقول: أنا أستمتع بعملي - أنا أقضي ساعات عمل جميلة و ممتعة - علاقتي مع عملي علاقة حب - أنا أعيش الاستقلالية من خلال عملي - أنا كل يوم أزداد ثراء بسبب عملي ...

7- حدد  نوايا واضحة لعملك أو وظيفتك
كأن تقول: أنوي أن أستمتع بعملي أكثر - أنوي أن يصبح مكان عملي مكان مريح بالنسبة لي - أنوي أن تتحس علاقتي مع جميع أصدقائي في العمل - أنوي أن أزداد ثراء بفضل وظيفتي - أنوي أن يتم ترقيتي...

8- أسئلة صح: الأسئلة الصح، أسئلة تطرح دون انتظار الاجابة أو ترقب لما سيحدث، اسأل و انسى، و ان لم تستطع نسيانها فانشغل  عنها بشيء تحبه.
يمكنك أن تسأل أسئلة صحيحة كأن تقول: لماذا أنا أحظى بعمل أحبه و يحبني؟ لماذا يتم تقدير كل جهودي في العمل؟ لماذا يبارك لي ربي في رزقي و عملي؟ لماذا يتم ترقيتي على جهودي؟....

في حالة ما إذا كنت لا تعمل و لا تملك وظيفة أو لا تحب عملك الحالي ، فأقترح عليك ما يلي:

⏪ لست الوحيد الذي لا يحب عمله، حاول أن تجعل مكان عملك مكان مريح و أيضا لتوازن حياتك مارس أشياء تحبها خارج أوقات العمل.
⏪ اكتب معتقداتك و أفكارك عن الوظيفة، لربما إحدى معتقداتك هي السبب في عدم توظيفك.
⏪ شاهد حلقات كيف تجذب الوظيفة التي تحب للأستاذة مريم الدخيل على اليوتيوب.
⏪ لا تتذمر من مشاكل العمل، يوم متعب في العمل...، جرب أن تصمت.
⏪ اعمل تنظيف داتا و استغفار (أنا أحبك يا عملي، سامحني، شكرا لك، أنا مسؤول)
⏪ عش مشاعر القبووول.

أسئلة قد تطرح:

س: كم مرة أردد الامتنان؟
ج: بالعدد الذي تحب، لا يهم العدد بقدر ما يهم صدق و المشاعر التي تضعها و تحسها أثناء الامتنان.

س: كم مرة أكرر التوكيد؟
ج: التوكيد يكرر مرة واحدة 

س: كم عدد التوكيدات التي أردد، و هل يجوز وضع توكيدات أخرى؟
ج: عدد التوكيدات يعتمد عليك أنا فقط وضعت أمثلة، و يجوز أن تختار من التوكيدات ما تحب و ترغب ما دامت تهدف لنعمة الوظيفة.

س: هل التوكيدات تكون كتابة أو شفهيا؟
ج: التوكيدات شفهية و ان كنت ترغب بكتابتها فلا مانع ( نفس الشيء ينطبق على النوايا و الأسئلة الصح)


اليوم و غدا هو يوم نعمة العمل و الوظيفة، امتن له بمجرد وصولك لعملك، استشعر المكان و احمد الله و امتن له أن أعطاك وظيفة حتى لو كانت بسيطة، جرب أن تساعد، أن تقدم خدمة، أن تشارك معلومة، أن تبتسم بوجه من يعمل معك. جرب أن تجعل عملك اليوم ممتع.

اذا لديكم أي أسئلة أو استفسارات لا تترددوا بطرحها سواء هنا أو على مواقع التواصل الخاصة بي.

ألقاكم في حلقة جديدة من حلقات استشعار

لكم كامل الحب

أتشرف بتواصلكم على:







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

How to be a strong women ?

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

روتيني للتخلص من ضغوط الحياة

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON