التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كل أنثى أميرة، فكيف لـ أميرة أن ترضى لنفسها الإهمال ؟!!


كل أنثى أميرة، فكيف لـ أميرة أن ترضى لنفسها الإهمال؟!!

لماذا قد نرى أو نسمع بأنثى مهملة؟ مهملة لنفسها، لجمالها، لأناقتها و لا تعير مظهرها الخارجي و محيطها أدنى اهتمام؟؟؟
ربي سبحانه و تعالى خلق الأنثى و جعلها في أجمل و أبهى صورة، جملها بكل مواصفات الجمال مهما اختلفت المعايير، فكانت و ما تزال على مر العصور كائن الجمال الذي يأسر القلوب و يسحرها.
لكن كيف لمخلوق بهذا الجمال و الإبداع و التفرد أن يكون مهملا؟ كيف لأنثى بهذا التميز أن تعيش في حالة من اللامبالاة؟


حلت هذه الأسئلة ضيفا على عقلي اليوم و وجهتها لنفسي بطريقة و كأنني أنا المعني: لماذا ؟ و كيف؟ ما هي الأسباب؟...
فجاء جوابي عفويا، سهلا و بسيطا، اهمال الأنثى لنفسها ليس بسبب الوقت و الظروف أو الامكانيات أو التزامات الحياة اليومية... كلها مجرد حجج لا أكثر ترددها الأنثى بنبرة و كأنها تزيل الحمل و المسؤولية عنها. في حين بمقدور كل واحدة أن تسرق لنفسها 15 دقيقة أو 30 أو 40 أو أقل أو أكثر بحسب ما يناسبها كل يوم لتطمئن على جمالها و تعطي جسدها حقه.

لكن السبب الذي بدا لي مقنعا هو عدم حب الأنثى لذاتها و عدم إدراكها لقيمتها وأيضا بعدم يقينها بأنها نعمة من الله و كنز يرجى الاهتمام به و الحفاظ عليه، و بأن وعيها بذلك سيساهم في خلق جيل يعشق الجمال و يقدسه و بنات يرين في أمهن قدوة و مثلا أعلى للجمال و الإهتمام بالنفس.

حب الذات و تقديرها و احترامها، بوابة لكل شيء جميل و الطريق المضيء لحياة أفضل، فلو عرفت كل أنثى قيمتها ما رضيت على نفسها الإهمال، اللامبالاة، عدم الأناقة، ... بالعكس ستسعى و لو بأبسط الطرق المتوفرة لديها لتكون أنظف، أجمل و دائما في أبهى حلة. لا لشيء، لا لأجل أي شخص، فقط لأنها تحب نفسها، تقدر ذاتها، تعرف قيمتها و مكانتها في الحياة و تختار أنها عندما تنظر في المرآة، تستشعر الجمال الرباني و تقول: ربي لك الحمد أنك خلقتني بهذا الشكل بهذه المواصفات و بهذا الجمال، الحمد لله أنك خلقتني أنثى.

فكيف لأميرة أن ترضى لنفسها غير الأناقة و الإهتمام؟

فكروا فيها!!!!

لمتابعتي على الانستغرام: Hajress
لمتابعتي على التويتر: SHajress
لمتابعتي على الفيسبوك: Lady's Pretty Corner

تعليقات

  1. فيه مايشغل كل امرأه عن الاهتمام بنفسها فيه الظروف القاسيه والمصائب ولا بتلاءات فيه الاحزان ومشاكل مالها حل ابدا ابدا ولا مخرج ولا مفر منها الحمدلله الي يده في الماء ماهو مثل الي يده في النار الحمدلله اولا واخيرا والله يبارك لكل انسان سعيد ومرتاح

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي مافي شي مالو حل، في لكل حدث أو مصيبة رسالة لنا، و الظروف قد تكون مجرد حجه لتضع عليها المرأة اللووم والمسؤولية،انوي تغيري احداث حياتك واستعيني بالله على فعل ذلك، و اختاري السعادة وشوفي كيف السعادة بتصير تدور عليك

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

A Day In My Life

الجانب الآخر من التدوين

28 سنة 28 درس في الحياة

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

منصة إدراك - العلم لمن يريد

كيف تختارين شريك الحياة بطريقة صحيحة ؟

عنايتك من الطبيعة و بديل الماسك الكوري