التخطي إلى المحتوى الرئيسي

My relationship with beauty & Why I love it so much


علاقتي مع الجمال & لماذ أحبه كثيرا ؟!


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلين حبيباتي أتمنى تدوينتي تلقاكم بصحة و سعادة، تدوينة اليوم عبارة عن تعاون مع صديقتي الغالية المدونة السعودية شهد من مدونة That beauty angel فأهلين بكل صديقة تأتيني من مدونتها.
لا تنسوا تزوروا مدونة شهد و تقروا التدوينة التي عملناها بكل حب و حماس و تشاركونا آرائكم.

و على فكرة هذه أول تدوينة أعملها من هذا النوع، فأتمنى تنال إعجابكم و أدون أكثر مع مدونات مختلفات من جميع أنحاء العالم.

علاقتي مع الجمال أعتقد أنها وجدت من يوم وعيت على نفسي و أدركت أنني فتاة، فشخصيا أرى أن الجمال صفة مقرونة بمخلوقة الجمال "الأنثى" و ستوجد بوجودها، فمنذ أيام الطفولة أتذكر أنني كنت أحب الأشياء الجميلة و المرتبة و الأنيقة و تلفت نظري، ثم بعدها عندما بدأت أنضج زاد حبي لهذه الأشياء، لأكتشف فيما بعد أن الجمال ليس محصورا أو مقرونا فقط بما هو خاص بالمكياج أو الموضا و غيره و انما يتعداه لما هو أوسع من ذلك، لكل شيء جميل، منظر طبيعي خلاب، وردة، عمران و بنيان مدينة ما، أخلاق الانسان، كلمة طيبة....

الجمال صفة داخلية في كل انسان قبل أن يكون صفة خارجية فيه، فجماله الداخلي هو ما يفتح له البوابة (البصيرة) ليرى كل جمال في الخارج، انسان متسع الادراك، روحاني هو الأقدر على لمس الجمال في أبسط الأشياء و أتفهها.
و شخصيا لا أنكر أنني أسعى للجمال بنوعيه، أجمل كل ما يحتاج لتجميل في داخلي، فبالنهاية لا أرغب في أن أكون جميلة الشكل، مشوهة الجمال الداخلي.
ثم و في نفس الوقت أحرص على جمالي الخارجي، من عناية شخصية، نظافة الملبس و المكان الذي أتواجد فيه، أناقة، أكسسوارات تناسبني، مكياج يلائم ملامحي...

و لا أعتقد أن علاقتي مع الجمال ستنتهي في يوم ما الا بانتهاء أمد روحي، بل في كل مرة تزداد هذه  العلاقة و تتوطد. و هكذا سيكون الحال بالنسبة لكل فتاة غيري تحب ذاتها و تحب أن تراها في أجمل و أفضل الأحوال.

لماذا أحب الجمال كثيرا؟

السؤال الذي يراودني عندما أطرح على نفسي هذا السؤال، و هل هناك فتاة لا تحب الجمال؟
غالبا الجواب لا، قد يكون هناك فتاة لم تدرك جمال الجمال و لم تكتشفه بعد، و أنا واثقة أنه بادراكها له ستصبح حياتها ذات نكهة و طابع آخر.
أما بخصوصي فيوجد أكثر من سبب يجعلني أحب الجمال كثيرا سأذكر لكم منها الآتي:

حبي للجمال يجعلني حرة (كيف حرة؟! لا أدري المهم هكذا احساس بالحرية و الخفة)
يعطيني احساس بالسعاااادة و الاستمتاع
يحرك الشغف لدي (يجعلني أرسم، أكتب، أبدع، أفكر بطريقة شغوف، أتفاعل...)
يجعلني أكثر اتصال بروحي و بربي (مثلا عند رؤية جمال رباني كطبيعة أو منظر بدون شعور أقول الله أو ماشاء الله، سبحان الله .... أحس وقتها أني متصلة بمصدر الجمال، ربي)
يزيد من ثقتي بنفسي (اهتمامي بجمالي الخارجي و ادراكي أنني أنيقة، مرتبة، انتقائية لكل جمال يعزز ثقتي بنفسي)
يبقيني على اتصال بكل جديد (أتابع أخبار الجديد في عالم الجمال، الموضا حتى لو لم أكن مهووسة بالموضا و أطبق جديدها في عالمي لكن أحب أتابع كل جديد يحسسني بأنني حديثة، مرنة و متجددة)
يجمل و يزين حياتي و يضيف لها طابع خاص
لأنني أعتبر الجمال جزء من فطرتي، هكذا أنا أرى الجمال في كل شيء مهما كان بسيط مهما قد يراه الآخرون عادي.
يبرز ذوقي في اختيار الأشياء و تنسيقها (باللبس، بالأتات، بالديكور، حتى لو كانت قطع بسيطة أحب أن أضيف عليها لمسة جمالية و صديقاتي في الانستغرام يعرفون هذا الشيء عني)
لأنني أمشي فقط على طريق الجمال، قد لا أكل طعام إذا لم أر أنه جميل، قد لا أسكن بيت أو أنام في سرير أو على مخدة إذا لم تكن جميلة، قد لا أرتدي قميص إذا أحسست أنه غير جميل أو غير مناسب لي، و لن أضع مكياج غير جميل أو أراه غير جميل علي.... (و هنا جميل لا أقصد به شيء غالي أو فخم أو هاي كلاس، بل حتى لو كان عادي أو جد عادي المهم أنا أراه جميل)

الجمال هو جمال الروح-الداخل لا ننكر هذا الشيء بل و هو الأهم، لكن المهملة لجمالها الخارجي لا تعتبر جميلة لأنها باختصار لم تعرف قيمتها. اهتمي بالداخل و الخارج بتوازن و اتزان و لا تهملي أي واحد منهما، لأنه بالنهاية الفتاة التي تهتم فقط بالخارج ناسية الداخل أو لم تعطيه أي أهمية، تكون كقشرة الفاكهة الجميلة من الخارج و من الداخل لا شيء.

ان شاء الله ما تكون التدوينة طويلة، في الأول كنت جد متحمسة للموضوع و أحسست أنه يوجد الكثييير لأقوله في علاقتي مع الجمال أو لماذا قد أحبه كثيرا، لكن تفاجأت من نفسي عندما تجمدت أفكاري و عقلي يقول الجمال هو الجمال و حبي للجمال وجد هكذا و فقط.

اتمنى و أنوي أن التدوينة تنال اعجابكم، و تستمتعوا بقرائتها، لا تنسوا تشاركوني تعليقاتكم و عن رأيكم في الجمال و علاقتكم به و لماذا قد تحبونه، أيضا لا تنسوا تشوفو تدوينة شهد هذا رابطها هنا


ألقاكم في تدوينة جديدة 
لكم كامل الحب

أتشرف بتواصلكم على:

تعليقات

  1. حبيبتي كلماتك جمييييلة مبسوطة بالتعاون معاكي وأتمنى كل البنات يستفيدوا من تدوينتك يارب لإني أستفدت منها كثير 💘

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي شهد و أنا سعيدة أكثر بالتعاون معك كانت تجربة حلوة، ممتنة لروحك الطيبة

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

كيف أحب ذاتي ? How to love myself

UAE Summer Haul: Mango | Bath&Body Works | Max | Essence

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

Get ready with me | تجهزي معاي: عزومة عائلية

برنامج استشعار: ↝ تقديم ↜

29 حقيقة عني في عيد ميلادي 29