التخطي إلى المحتوى الرئيسي

14 سبب سيقنعك للإهتمام بنفسكِ !

14 سبب سيقنعك للإهتمام بنفسكِ ! 


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلا و سهلا فيكم حبيباتي في تدوينة جديدة، سعيدة انني أمام شاشة الكومبيوتر أكتبها لكم بعد غياب دام الشهر عن المدونة، تدوينة اليوم يا جميلات تجيب على التساؤلات الخفية التي قد تزور البعض منكم، لماذا قد أهتم بنفسي؟ أو ما الدافع لأهتم بنفسي؟ أنا لم أتزوج بعد و لا يوجد شخص في حياتي لأهتم بنفسي من أجله! أنا تزوجت خلص، الرجل الذي كنت أبحث عنه وجدته و طبعا هذه أكبر كارثة، أنا ربت بيت طوال الوقت في بيتي من قد يراني لأهتم بنفسي؟ (و في المناسبات تجري المرأة الجري السريع في مكانها لتهتم بجميع تفاصيلها طبعا لتبدو في أفضل حلة لدى الجميع مش لأجل نفسها).... و الكثيير الكثير من التساؤلات من هذا النوع تروج في أذهان البعض منكم. و لتلك الفئة بالذات أنا أكتب هذا المقال، ركزي معي و اقرئي بتمعن هذا الكلام و في النهاية أخبريني هل أقنعك كلامي أو لا أم أقنعك بنسبة معينة.

14 سبب ليسوا على سبيل الحصر و انما فقط ما خطر ببالي، طبعا قد يكون هناك أكثر بكثير من هذه الأسباب تدفعك للاهتمام بنفسك، جالسي نفسك، اسأليها حدثيها و ستظهر لك الإجابات بطريقة ما، المهم يلا نبدأ:


1- قولي لي أليست الثقة بالنفس هي ما يبحث عنه كل الناس؟ اهتمامك بنفسك عزيزتي يزيد ثقتك بجمالك، فبالتالي تزيد ثقتك بنفسك بالتدريج.

2-  اهتمامك بنفسك يدفعك لاقتطاع جزء من 24 ساعة في يومك لك، لنفسك فبالتالي ستتخلصين فيما بعد من احساس أنك تعيشين الحياة فقط للعمل و الآخرين، باختصار سيصبح لحياتك قيمة و معنى.

3- اهتمامك بنفسك سيمنحك المشاعر الجميلة، السعادة، الراحة، الطمأنينة و الرضى ... فتصبحين قادرة على الاستمتاع بها و مشاركة مشاعرك الجميلة مع الآخرين أيضا.

4- اهتمامك بنفسك يعتبر بمثابة الاستثمار في ذاتك، قد لا تكون نتائج هذا الاستثمار فورية لكنها حتما ستظهر بعد شهر، سنوات و في سن الشيخوخة.

5- اهتمامك بنفسك يجعل المحيطين بك راغبين في الاهتمام بك، طاقيا و بدون أن تطلبي منهم أنت ذلك، تخيلي !

6- اهتمامك بذاتك يجعلك محط انتباه، و يعطي رسالة لكل من حولك، أنا أحب ذاتي، ذاتي لها قيمة و تسوى لدي الكثير، ذاتي من ضمن أولوياتي في الحياة ... فتصل هذه الرسائل ضمنيا للزوج، أخوكي، أبوكي، صديقاتك...فيبادلونك نفس التقدير الذي تقدرين به ذاتك.

7- في المغرب مقولة " السلالة سلالة من العمة للخالة" بما معناه إذا كانت عمتك أو خالتك مهملة لا تهتم بنفسها فالسلالة مستمرة و تشملك أيضا (تعطي للبنت سبب على عدم اهتمامها بنفسها)، شخصيا قد لا أتفق مع المقولة لأن فيها قناعة خفية تبرهن لك عدم اهتمامك بنفسك و أيضا تبرمجك لتشبهي خالتك أو عمتك أو فرد من أفراد أسرتك المهملين، بزمااان يا ما كنت أرددها 😂.
اكسري القاعدة و اهتمي بنفسك، أنت لست نسخة منهم، و ساهمي في خلق جيل يحب الاهتمام بنفسه.

8- الاهتمام بنفسك يعني خلق جو خاص بك فقط، أليس هذا الجو هو ما تستحقينه بعد يوم شاق و متعب؟ بلا.

9- اهتمامك بنفسك يزيد طاقة الأنوثة لديك، طاقة السلام و الجمال و ما أجملها من طاقة و ما أحوجنا إليها في زمن انقلب ذكورة.

10- اهتمامك بنفسك يخلصك من الاحساس بالذنب أو تأنيب الضمير الذي قد يراودك و أنت وحيدة لأنك مقصرة اتجاه ذاتك، مهملة لها، أو مضطرة لإظهارها للعالم على أنها الأجمل و في الخفاء هي ليست كذلك.

11- اهتمامك بذاتك يقربك منها، تعرفين احتياجات بشرتك، طلعت حبة، توحد اللون، لماذا هذه الهالات اليوم؟ أها كثرت السهر مثلا ... تعرفين تفاصيل جسمك، وزني زائد أو أحس بثقل في حركتي أهاا اذن أحتاج لرياضة و حركة... و هكذا. و ما أجمل القرب من الذات و صحبتها و معرفت احتياجاتها و دوافعها يا جميلات.

12- اهتمامك بذاتك يوسع دائرة اهتماماتك، تصبحين أكثر اهتمام بالماسكات مثلا، بأجود أنواع الفانديشن مثلا، باللباس الذي يناسب الجسم الفلاني، بالتطور الحاصل في مجال العناية من مواد خالية من الباربين و غيرهم.... المهم يصبح لديك جوانب أخرى أقرب لفطرتك تهتمين بها بدل الشكوى، التذمر، الحديث عن العمل، فلانة قالت، فلان تطلق...

13- اهتمامك بنفسك، يهذب حديثك معها، فبدل أن تنظري للمرآة و تقولي: " شنو هالوجه؟! ، شنو هالحالة، أف من ملامحي اليوم، كأني طالعة من قبر، ... " . ستقولين: " الله شنو هالجمال، ماشاء الله متألقة اليوم، ربي لك الحمد خلقتني بهذا الجمال، ربي كما حسنت خلقي فحسن خلقتي، يسلملي هالوجه،...". و كلام عن كلام يخلق الكثييير من الفرق، يصنع مزاجك، يصنع يومك، يصنع واقعك من هنا لقدام، و يصنع بشرتك و ذاتك بتأثيرك النفسي عليها و أفكارك.

14- اهتمامك بنفسك، يكسبك مع الوقت هذه العادة الجميلة. فتصبحي دائمة الجمال و التألق. هل هناك ما هو أفضل؟

حبيباتي شاركتكم 14 سبب أو دافع ليساعدك على التفكير بجدية في الاهتمام بنفسك، أتمنى من قلبي تكون التدوينة نالت اعجابكم و أفادتكم، عني استمتعت كثيييرا باعدادها لكم. بليز شاركوها مع البنات لي حابين تساعدوهم و تحفزوهم على الاهتمام بأنفسهم. جميعا نستحق أن نكون جميلات و أنيقات و لهذا السبب كتبتها لكم.
و بليز بنات لا تنسوا التعليقات، فتعليقاتكم تفرحني و تسعدني و تحفزني أني أكتب لكم أكثر و بطريقة أفضل فلا تبخلوا علي.






مواضيع ذات صلة و ستختصر عليك الكثير من البحث:








ألقاكم في تدوينة جديدة 

لكم كامل الحب

أتشرف بتواصلكم على:
















تعليقات

  1. رائعة كما العادة ، مواضيعك تعطيني الدفعة اللازمة للعناية بنفسي في الوقت المناسب
    حبيبتي اخترت مدونتك للمشاركة في ايفنت "The Blogger Recognition Award"
    الرابط من هنا :https://goo.gl/WCtt2D

    ردحذف
  2. شكراااا بزاف حبوبتي تعليقاتك كتفرحني. شكرا أيضا لاختيار مدونتي للمشاركة في هذا الايفنت ❤

    ردحذف
  3. مقال جميييل جا فوقته ههه
    درتي فيا النفس نضت درت ماسك الياغورت و دقيق الأرز ههه
    دمت متألقة عزيزتي ♡

    ردحذف
    الردود
    1. الله يزين أيامك ما بيل و بصحتك الماسك.برافو

      حذف
  4. كلااام جدااا جمييل لامس قلبي لاني لاحظت بعض منها شكرا لك الله يسسعدك

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

هل أنا انسانة طبيعية؟! ثم ماذا عن الإكتفاء العاطفي؟

دليلك للحصول على طلة الأميرات

كيف يتجلى الزواج ؟ هل بالإنتظار أم بالبحث عنه ؟

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON

ريفيو رقم 1 عن منتجات Tigontaf Argan Maroc

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

أفكار الوعي الجمعي و تأثيرها على حياتنا

How to be a strong women ?