التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مكياج صباحي أنثوي ناعم ، هذا كل ما تحتاجين إليه


مكياج صباحي أنثوي ناعم ، هذا كل ما تحتاجين إليه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحبا حبيباتي الأنيقات اليوم نلتقي في تدوينة جديدة خاصة بالجمال، و سأشارك معكم مكياجي الصباحي الذي أستعمله غااااالب الوقت من أجل العمل. أيضا سأعطيكم بعض النصائح من أجل مكياج صباحي ناعم و رقيق و المنتجات التي ستحتاجون إليها.


أول نقطة سأوضح، لماذا قلت مكياج أنثوي، و هل هناك مكياج ذكوري؟

الإجابة نعم، هناك مكياج أنثوي و آخر ذكوري:

المكياج الأنثوي مكياج يصلح لفترات الصباح، يكون هادئ غير مبالغ فيه، لا يبرز الملامح بحدة، كاستخدام أحمر شفاه زهري أو نيود بدل الأحمر البراق أو الألوان المثيرة للانتباه، كذلك استخدام أحمر خدود مشمشي، زهري أو لون يتماشى مع لون بشرك، و استعمال مكياج عيون بسيط بدل ألوان الشادو الغامقة. يعني المكياج الأنثوي مكياج يحافظ على براءة الملامح.

المكياج الذكوري هو مكياج مسائي أو غالبا مكياج السهرات، المناسبات، يكون غالبا مثير للانتباه يبرز الملامح بطريقة مغرية، كأحمر الشفاه الأحمر أو الشادوهات الغامقة و الامعة و الكونتورين و غيرهم. باختصار المكياج الذكوري مكياج جريء و ملفت للانتباه.
و تخيلي معي أنك عاملة مكياج مسائي من أجل الصباح أو للعمل فما راح يكون مناسب أبدا و قطعا.

المهم هذا توضيح بسيط للتفرقة بين النوعين. و بالتالي أنا سأشارككم مكياجي البسيط بمنتجات بسيطة أعتقد أنها تتوفر لدى كل فتاة، و يمكنك استعمال المنتجات المتوفرة لديك للحصول على طلة رايقة و بسيطة، سواء لمشاوير الصباح أو للعمل.

أول و أهم شيء أستعمله بعد غسل وجهي صباحا هو واقي الشمس، و صراحة أعتبر نفسي عملت جريمة إذا غادرت البيت بدون واقي شمسي.
أستعمل soin d'eau dermophil من سنوات و يناسب بشرتي المختلطة، يدوم ساعتين و يجب وضع طبقة وقاية ثانية بعدها.


ثاني شيء، بيبي كريم من إيفروشيه Yves Rocher، كريمي مناسب بامتياز لفترة الصباح و للفصول الباردة، أحس أنه كافي و لا أحتاج وضع كريم مرطب قبله، تغطيته طبيعية و خفيفة. و بالنسبة لي لا مانع أو مشكل لدي من ظهور بعض عيوب البشرة كآثار حبة مثلا لأنني أفضل الإطلالة الطبيعية.


ثالث شيء، أحمر خدود مشمشي يعطي للوجه اشراقة طبيعية، هادئة و حياة.


رابع شيء، ماسكرا سوداء و هذه الفترة أستعمل ماسكرا مكياجي، تعطي للرموش كتافة و طول في نفس الوقت.


خامس شيء، أحمر الشفاه غالبا أضع روج لونو نيود أو بني فاتح أو كلوص من NYX  و أحيانا أكتفي فقط بمرطب الشفاه.


و هناك إضافات أضعها أحيانا حسب المزاج مثل:

- أضع خط من الآيلينر فوق العين و حاليا استعمل آيلينر كريمي و مرتاحة عليه ثم قلم بيج وسط العين، القلم هذا من مكياجي جدا جميل.




- و في أحيان أخرى أكتفي بوضع قليل من الشادو البني أو الرمادي الغمق تحت الجفن السفلي من العين.




يعني في المجمل هذه كل المنتوجات التي أحتاجها صباحا و كما سبق و ذكرت لا أحتاجها كلها، فمثلا إذا وضعت آيلينر لا أقوم بوضع شادو تحت العين و ماسكرا  و هكذا. المهم تكوني أنيقة و فيكي حس من الأنوثة و الجمال الأنثوي الرقيق و ليس المبالغة.


و كل من يعرفوني، يعرفون أنني مغرمة عطور بالأزهار و خصوصا زهرة الياسمين، و أرى أنها مناسبة للصباح، لكن بصراحة أنا لا أقوم بوضع عطور و أنا مغادرة للبيت. فريحة النظافة الشخصية تغني عن كل العطورات :)



كانت هذه تدوينة اليوم، أتمنى تكون خفيفة على قلوبكم كذلك حاولت أصور لكم الصور بقليل من الإحترافية، شاركوني في التعليقات رأيكم في التدوينة و الصور و ما هي المنتجات الخاصة بالمكياج و التي تستخدمونها كل يوم؟ و ما المنتجات التي لا يمكنكم مغادرة البيت بدونها؟ شخصيا أستطيع مغادرة البيت بدون مكياج إلا الواقي الشمسي فهو ضروري لدي.

أتشرف بتواصلكم على:

ألقاكم في تدوينة جديدة 
لكم كامل الحب











تعليقات

  1. Chokran 7abibati 3ala lma9alm ljamil , hal ta3lamin hada routini aydan , la 2o7ib l2alwan alghami9a waljiri2a fa hada la yonassibo chakhssiyati ! almohim nafs routini :D na7no natachabah katiran
    PS : mondo, zaman tawil lam atamakan min tark ta3li9 wa dalika li dorouf , kama dakarto laki fi sabi9 , wa l2an astaghilo lwad3 likawni bichoghl wa l7assoub mawjoud hhh

    ردحذف
    الردود
    1. نورت مدونتي بتعليقك عزيزتي نجوى أهلا و سهلا بك في أي فرصه

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

دليلك للحصول على طلة الأميرات

How to be a strong women ?

مفضلاتي الحالية | My Current Favourite

لن تعاني من تنظيم الوقت بعد الآن !

نصائح ستجعلكِ سعيدة، بل و ستغير نظرتكِ للحياة!

انطباعي عن ماسكرا Precious CURL من flormar

برنامج استشعار: ↝ الحلقة 2: الصحة النفسية ↜

كيف أرفع جودة حياتي و أعيش بسعادة ؟

غربة الياسمين . . خولة حمدي