التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نصائح ستجعلكِ سعيدة، بل و ستغير نظرتكِ للحياة!

نصائح ستجعلكِ سعيدة، بل و ستغير نظرتكِ للحياة!


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيفكم حبيباتي؟ و كيف كان عيدكم؟ أتمنى تكونوا بكامل الصحة و السعادة. تدوينة اليوم ستكون عن موضوع في تطوير الذات أو بالأحرى في تغيير المشاعر الداخلية، مجموعة من النصائح كتبتها عن تجربة شخصية ستفيدك في تغيير المشاعر السلبية، المنخفضة،الحزن، النظرة السلبية و السودوية اتجاه الحياة، تجاوز الأزمات و الاكتئابات البسيطة (التي لا تحتاج لتشخيص طبي) و غيرها...
كما أشرت، تدوينة اليوم عبارة عن مجموعة من النصائح، يعني مجرد قرائتها لن يفي بالغرض و لن يمنحك حل سحري، فيبقى التطبيق لهذه النصائح هو الطريق السليم والصحي الذي سيوصلك حتما للتغيير.

1. تيقني أن الحزن شعور مؤقت: و كم من الأحزان أتت بعدها مجموعة من المسرات فلا شيء يدوم للأبد و لابد من منحنى ذبذي لتستمر حياتك (صعود و نزول على مستوى المشاعر).

2. سَلِّمي و عيشي اللحظة الحالية لكن اياك أن تستلمي: التسليم يعني أن تستشعري قوة الله معك و عونه و دعمه و هذا محبوب و مطلوب لكن الاستسلام يعني اليأس و الضعف و الهوان و شتان بين الاثنين.

3. جربي مشاعر القبول: القبول أن تتقبلي نفسك، حياتك، مشاعرك في تلك اللحظة و ليس أن تقبلي على نفسك تلك المشاعر للأبد، القبول بمعناه الأوضح، الرضى.

4. اعرفي أن السعادة قرار شخصي و اختيار: ربي جل جلاله رزقنا القدرة على أن نختار و نقرر، فانتبهي من المشاعر و الأمور التي تختارينها لنفسك و حياتك، وأنصحك بأن تختاري أن تعيشي السعادة و أن تكوني سعيدة (أنا اختار و أقرر بأن أكون سعيدة)

5. كل شيء يبدأ بـ نية، و السعادة أيضا بـ نية: تكلمت بالتفصيل عن النية فهذه التدوينة هنا
جددي نواياك و انوي أن تتجاوزي المشاعر السيئة و أن تكوني سعيدة (أنا أنوي السعادة أو أنوي أن أكون سعيدة)

6. مارسي رياضة، تكلمي، اكتبي، ارسمي، لوني،... مارسي عمل ما حتى لو لم يكن شغفك: فممارستك لعمل من هذه الأعمال يجعل العقل منشغل عن الأفكار السلبية فيجعلك أكثر انغماسا في اللحظة و انسجام.

7. ابتسمي ابتسامات حتى لو كانت مصطنعة: نعم ابتسمي، فعقلك يصدق أنك سعيدة و يبدأ بإفراز هرمون السعادة.

8. استغفري عدد ما تقدرين: الاستغفار كما هو معروف أنه يمحو الذنوب و له كثير من الأجر و الثواب لكنه أيضا ينظف مسارات الطاقة و يجعلك أكثر خفة و سعادة و نشاط.

9. تأملي النعم من حولك، تفكري فيها و احمدي الله و امتني له: لديك من النعم ما لا يملك غيرك نصفه، اسرديها على ورقة و احمد الله على كل نعمة و ستدركين كم أنك محظوظة و تستحقين أن تسعدي (لك جسم سليم معافى و خلايا تقوم بدورها على أكمل وجه من أجلك، لك أسرة و أهل و أحباب يحبونك كما أنت، لك عمل، لك سيارة،......أيا كانت النعم احمدي الله).

10. انجزي الأعمال المتراكمة: فأحيانا تكون الأعمال المتراكمة هي سبب حزنك و احساسك بالضغط و أنت لا تدرين، فانجزي أعمالك المتراكمة.

11. لا تربطي سعادتك بماديات أو أشياء و أشخاص، فالسعادة تختبئ خلف التفاصيل البسيط: من الناس من يقول عندما أمتلك سيارة أو بيت سأكون سعيد، عندما يصبح عدد الفلورز كذا سأصبح سعيد، عندما أتجوز فلان سأكون سعيدة.... و الغريب عند حصولهم على رغباتهم و الأشياء التي يريدنها لا يحسون بالسعادة التي توقعوها لأن الأشياء بصدق لا تمنحك السعادة، السعادة تنبع من داخلك أنت و تجدينها بالتفاصيل الصغيرة التي قد لا تنتبهين لها أصلا.

12. لا تجالسي أنصاف السعداء: اذا كان مزاجك سيء و مشاعرك منخفضة أنصحك أن لا تجالسي أنصاف السعداء و الناس التعيسة فقد تنتقل لك عدوى حزن أكبر من الذي أنت فيه، اذن جالسي الاشخاص السعداء و المفعمين بالحياة، تسعدي.

13. اجلسي جلسة مستقيمة و حدثي نفسك بنبرة قوة: عندما تجلسين جلسة ضعف و انهزام أعضائك ترسل رسالة لعقلك أنك حزينة و ضعيفة فيزيد حزنك و ضعفك، أيضا حديثك مع نفسك و ان كان داخلي يؤثر على مجريات حياتك سواء ان كان بقوة أو بضعف، خدي نبرة حازمة قوية و قولي (أنا استحق أفضل من هذه المشاعر).

14. الأكل أكيد له دور: اختاري وجبات صحية من خضر و فواكه أسلم لك من وجبات سريعة أو فيها ذهون و توابل كثير،لانه لابد أن تعلمي أن هذا النوع من الأكل(الذهون، المقليات، ...)  يزيد مشاعرك انخفاض في انخفاض.

15. فكي ارتباطك بهاتفك: من الأشياء التي تزيد التوتر و الضغط هو الهاتف النقال أو بالأحرى مواقع التوصل الاجتماعي و الأنترنيت، أغلقي هاتفك أو أغلقي الانترنيت و خدي من وقتك لك، ابتعدي عن كل شيء و استرخي، ستحسين بالراحة و الخفة و أنك معزولة في عالم هو لك و منك فقط. "راحة"

16. تأملي في جمالك: ربي سبحانه خلقك و أحسن خلقك، تأملي جمالك و عيونك :) ستدركين أن وجهك الجميل يستحق أجمل من هذه المشاعر و أنه خلق ليبتسم و يسعد لا ليحزن، تأمليها !!

كانت هذه مجموعة من النصائح التي حاولت أن اختارها بعناية و أن تكون شاملة قدر المستطاع، كما ذكرت سابقا أنها عن تجربة شخصية، يعني لم أنقلها من مكان ما أو كتاب، بل كانت حصيلة أفكار استفدتها من أماكن متعددة و جربتها على حياتي فجابت نتيجة و بعضها أنا فكرت أنه من الممكن أن يكون حل لمشاعر حزن مرت بي في يوم ما فكانت كذلك، المهم هو التطبيق و عدم الاستسلام.

أيضا، ممكن النصيحة رقم 10 من هذه النصائح تجيب نتيجة معك و غيرك لا، أو ممكن النصيحتين 3 و 6 تجيب نتيجة أفضل، المهم طبقي و اكتشفي أكثر النصائح التي فادتك ستصبح كمفتاح لك، أتوماتكي عندما تحزنين تلجئين لها بدون تردد.

وصلنا لنهاية التدوينة أتمنى بل و أنوي لكم الاستفادة و السعادة اللامشروطة، و أحب أن أشير إلى أن الحياة نعمة جميلة من النعم التي تستحق الامتنان، تستحق فعلا أن تعاش.

ألقاكم في تدوينة جديدة 
لكم كامل الحب


لمتابعتي على الانستغرام: Hajress
لمتابعتي على التويتر: SHajress
لمتابعتي على الفيسبوك: Lady's Pretty Corner
رابط قناتي على اليوتيوب: Lady's Pretty Corner



تعليقات

  1. تدوينة غاية في الروعة اتمنى ان تحدث هده النصائح فرق في حياتي
    (fb:Salwa Arije)

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك جميلتي على التعليق، ان شاء الله ستحدث الفرق الكبير فقط انوي ذلك

      حذف
  2. شكرا على النصائح تسلمي غاليتي

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة إلى نفسي في المستقبل ❣ ... أراك تتجلين كما النوايا الجميلة ❥

دليلك للحصول على طلة الأميرات

كيف أحب ذاتي ? How to love myself

ملخص برنامج # نوايا التدريبي و تجربتي منه

اتفاقية الصُلح مع الرجل، بوابتك نحو الأمان !

برنامج استشعار: ↝ الحلقة 2: الصحة النفسية ↜

How to be a strong women ?

غربة الياسمين . . خولة حمدي

مفضلاتي الحالية | My Current Favourite

ريفيو مجموعة Planet spa من AVON